الأحد, 23 سبتمبر 2018

انطلاق فعاليات البرنامج الصيفي لتدريب طلبة الكليات والجامعات بميناء صلالة

الإثنين 11 يوليو 2016 07:49 م بتوقيت مسقط

انطلاق فعاليات البرنامج الصيفي لتدريب طلبة الكليات والجامعات بميناء صلالة

صلالة – الرؤية

افتتح بميناء صلالة مؤخرًا برنامج التدريب الصيفي السنوي في مبنى التدريب  بحضور عدد من مديري ومديري عموم ومسؤولي الميناء وطلبة وطالبات من جامعة السلطان قابوس وكلية العلوم التطبيقية وكلية التقنية وأحد الطلبة العمانيين الدارسين في الولايات المتحدة الأمريكية. وشهد افتتاح البرنامج عرضا موجزا عن الميناء ومكوناته وأقسامه وخصوصية وطبيعة عمله، وقدم القائمون على البرنامج الصيفي عرضا مبسطا عن برامج التطبيق العملي والتعريف بإجراءات السلامة في مختلف مواقع العمل.  

وقال أحمد بن علي عكعاك نائب الرئيس التنفيذي إنّ البرنامج التدريبي الصيفي يُعد فرصة كبيرة للمتدربين للتطبيق العملي بمختلف مواقع الشركة وأضاف أنّ من أهم أهداف برنامج التدريب إتاحة الفرصة الكافية للطلاب لكسب الخبرة العملية قبل التخرج وتعميق فهم الطلاب للعلوم النظرية التي تلقوها في مجال تخصصهم وكذلك تعود الطلاب على تحمل المسؤولية والتقيد بالمواعيد واكتساب مهارة التعامل مع أفراد المجتمع خارج الجامعة وبذلك يساهم الميناء في صقل تلك المواهب الشابة التي تساهم مستقبلاً  في خدمة مجتمعها على النحو المرضي.

 وأضاف علي باعوين مدير التدريب والتطوير بميناء صلالة أن يستلم قوائم طلبات المتدربين من الجامعات ثم يقوم  بالتنسيق مع الأقسام المعنية بتدريبهم حسب تخصصهم، كما يقوم المركز بمتابعة سير العمليات التدريبية من خلال فترة تدريب الطلاب وتقييمهم والتنسيق مع مشرفيهم في الكليات والجامعات.

وعبر مسلم الشحري طالب في جامعة نبراسكا بالولايات المتحدة الأمريكية عن سعادته بأن يلتقى هو وزملاؤه التدريب بميناء صلالة كونه مصنف كميناء عالمي يطبق أفضل الممارسات والمعايير العالمية ونسعى لاستغلال فترة التدريب كاملة لاكتساب المزيد من الخبرات والمعرفة.