جوالة جامعة الشرقية يشاركون في المخيم الكشفي بالمملكة المغربية

 

مسقط – الرؤية

يشارك أعضاء جوالة جامعة الشرقية ممثلون لكشافة ومرشدات السلطنة في اللقاء العشرين للجوالة العرب الذي تستضيفه الجامعة الوطنية للكشفية المغربية بالتعاون مع الأمانة العامة للمنظمة الكشفية العربية ويقام بالمركز الكشفي الوطني عبدالكريم الفلوس بالمعمورة في منطقة الرباط بالمملكة المغربية، والذي يقام خلال الفترة من ١٢ وحتى ٢١ من الشهر الجاري، تحت شعار (الشباب: تنمية - تسامح – سلام). ويمثل كشافة السلطنة في لقاء الجوالة العرب كل من القائد الكشفي عيسى بن النوبي آل سعد  رئيسا للوفد وعضوية كلا من الجوالة  محمود بن أحمد الرقادي وعبدالعزيز بن علي السبتي.

وتهدف المشاركة إلى التعريف بالسلطنة تاريخا وحضارة ومنجزات تنموية، وتوثيق أواصر الود والإخاء بين عشائر جوالة العرب ، وتنمية روح الانتماء والولاء للوطن العربي، واكتساب المهارات وتبادل الخبرات بين الجوالة والقادة ، والمساهمة في تنمية مهارات : التسامح ، والعمل التشاركي ، والتواصل الفعال ، والقدرة على حل النزاعات وتدبير الاختلاف.

ويتضمن اللقاء العديد من الفعاليات والأنشطة والبرامج منها: قرية التنمية، والفنون والمهارات الكشفية، والأنشطة الثقافية والفنية ، وألعاب التحدي ، والأنشطة الرياضية ، وحفلات السمر المتنوعة التي تعد من الحفلات المحببة إلى نفوس الشباب وذلك خصوصاً بعد يوم حافل بالتعب والجهد والنشاط الدائم ، ويأتي هذا الحفل ترفيهاً لنفوس هؤلاء الشباب . ويشتمل البرنامج على مشاركات خارجية مختلفة ومتنوعة ومنها: أنشطة الخدمة الاجتماعية، وأنشطة الاستكشاف والمغامرة، والرحلات والزيارات في أرجاء المغرب.

تعليق عبر الفيس بوك