تعريف موظفي بلديات الظاهرة على نظام التراخيص البلدية والمائية

 

 

عبري - ناصر العبري

واصل فريق تنفيذ خطة التحول الإلكتروني بوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ممثلا بفريق إدارة التغيير لقاءاته بموظفي بلديات محافظات السلطنة التابعة لوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لعرض مشاريع وأنظمة تطبيق خطة التحول الإلكتروني حيث التقى عضو فريق إدارة التغيير عبدالله بن خميس الرجيبي بموظفي بلديات محافظة الظاهرة للتعريف بمشروع نظام التراخيص البلدية والمائية الإلكتروني حيث سيتواصل اللقاء على مدار يومان اليوم الاول نفذ في قاعة التوعية والتدريب بعبري وخصص لموظفي المديرية وبلدية عبري بينما ينفذ اليوم الثاني في قاعة التوعية ببلدية ينقل وخصص لموظفي بلدية ينقل وبلدية ضنك .

ويعتبر  مشروع التراخيص البلدية والمائية الإلكتروني ترجمة للمشروعات الواردة في خارطة الطريق لاستراتيجية التحول الالكتروني بالوزارة المنبثقة عن الدراسة الاستشارية لتطوير أنظمتها الإلكترونية بهدف تطوير الخدمات وإجراءاتها لتمكين المستفيدين من الحصول عليها من أي موقع تتوفر فيه خدمة الإنترنت طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار (24) ساعة.

 

ويقدم المشروع أنظمة مختلف التراخيص البلدية والصحية والمائية وربطها مع نظام المعلومات الجغرافية وسعت الوزارة إلى إنشاء بوابة إلكترونية لتكون الواجهة الموحدة لجميع التراخيص وللخدمات الداخلية للوزارة وسيتم تنفيذ نظام إدارة علاقات الزبائن (CRM) وتوفير تطبيقات للأجهزة الذكية واللوحية لتشغيل مختلف التراخيص والخدمات الخاصة بالوزارة. واستعرض عضو الفريق أهداف ومراحل وحزم المشروع والتقنيات الحديثة التي تم توظيفها والخدمات البلدية والمائية التي سوف يوفرها المشروع للمستفيدين والتعريف بالبنية الأساسية والتحسينات والإجراءات التي تم إعادة هندستها الخاصة بمختلف الخدمات البلدية والمائية، كما تم استعراض منافذ وقنوات تقديم الخدمة والتي تتضمن بوابة الخدمات الحكومية الإلكترونية التي تشرف عليها هيئة تقنية المعلومات وبوابة الخدمات البلدية والمائية للوزارة ومركز الاتصال الخاص بالوزارة وعن طريق الأجهزة الذكية وعن طريق مكاتب (سند) والمكاتب الاستشارية.

وتجدر الإشارة إلى أن خطة التحول للحكومة الإلكترونية لوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه تأتي كترجمة حقيقية للتوجيهات الهادفة إلى تحسين طرق تقديم الخدمات الحكومية، وإحداث التحول المنشود نحو الحكومة الإلكترونية، وذلك وفق ضوابط ومعايير ومراحل زمنية محددة كما أن تنفيذ وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لخطة التحول الإلكتروني يأتي تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية لمجتمع عمان الرقمي وذلك سعياً إلى تعزيز الخدمات الحكومية الإلكترونية، وجعلها متاحة لكافة فئات المجتمع بطريقة سهلة وميسرة وبمستوى عال من الجودة والكفاءة وبما يضمن تبسيط الإجراءات وإنجاز المعاملات بكل سهولة

 

تعليق عبر الفيس بوك