حلقة عمل تنظمها "الصحة"

تنمية مهارات 60 من رؤساء أقسام الرعاية الصيدلانية والمستودعات الطبية بمركز التعليم المستمر

 

 

مسقط - الرؤية

 

بدأت بمركز التعليم المهني المستمر بالوطية أمس حلقة عمل الاحترافية ومهارات التواصل التي تنظمها وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للتموين الطبي لمدة يومين. وتشهد الحلقة تدريب حوالي (60) مشاركا من الصيادلة رؤساء أقسام الرعاية الصيدلانية والمستودعات الطبية بالمديرية العامة للتموين الطبي والمستشفيات المرجعية والمجمعات الصحية بمشاركة قسم الصيدلة بمستشفى شرطة عمان السلطانية. ويقوم بتدريب المشاركين الدكتورة أرجانا ميستروفيك من شركة فارما  إكسبورت من كرواتيا .

وتأتي الدورة ضمن أنشطة التعليم المهني المستمر للعام الجاري 2016م بالمديرية العامة للتموين الطبي  لتدريب العاملين بها وبالوحدات الصحية التابعة للوزارة، ضمن سلسلة من البرامج والدورات التدريبية والتأهيلية .

وتختص الدورة المعتمدة من قبل المجلس العماني للتخصصات الطبية بتدريب العاملين بالقطاع الصيدلاني على الأساليب الحديثة لمواءمة أساليب المفردات والتواصل مع الطرف الآخر، وتفسير  أساليب الاتصال الشخصية وفقاً لطريقة D.I.S.C.، اختبار وتفسير نمط الاتصالات الشخصية لكل مشارك ومحددة، حل النزاعات والدخول في مجال فهم تخطيط وتحديد أولويات الأنشطة يومياً بطريقة منتجة وأكثر كفاءة.

وتساهم الحلقة في صقل مهارات المشاركين حول التواصل مع الآخرين والتي تعتبر من ضروريات النجاح المهني وخصوصا في إدارة الرعاية الصحية، والاتصال غير اللفظي ومواءمة أساليب المفردات والتواصل مع الطرف الآخر، واختبار وتحديد نقاط الضعف، وتقديم المشورة بشأن كيفية المضي قدمًا في تطوير العمل، والذي يؤدي بدوره إلى خفض الضغط ورفع الإنتاجية الشخصية، وينتج عن ذلك موظفون بفعالية عالية  قادرين على التركيز على المهام التي لها تأثير إيجابي أكبر على المؤسسات التي يعملون بها    .

 

تعليق عبر الفيس بوك