تكثيف حملات التفتيش والتوعية والنظافة العامة بأدم

 

أدم – محفوظ الشيباني

أقامت بلدية أدم العديد من الأعمال الميدانية والفعاليات والمناشط بالتزامن مع احتفالات الولاية بعيد الفطر المبارك حيث تبذل بلدية أدم جهودا حثيثة ومتسارعة في نقل مخلفات الذبح من المسلخ ومن النقاط التجميعية التي تمّ تحديدها مسبقاً، ونشر التوعية وتوزيع الملصقات والمطويات من قبل المعنيين بقسم التوعية عن مخاطر حمى القرم وأهمية الذبح بالمسلخ والتأكيد على أهمية التعاون للتخلص من مخلفات الذبح وتجميعها في الأماكن المخصصة لها. وقامت فرقة مكافحة نواقل الأمراض بحملة موسعة لرش أماكن تجميع مخلفات الذبح ومسلخ الولاية لمكافحة انتشار الحشرات والأوبئة والعدوى وجميع مسببات الأمراض.

وتواصلا لحملات التفتيش والرقابة التي أقامتها البلدية قبيل أيام عيد الفطر المبارك حيث تشهد الأسواق ازدحامًا، كثَّف قسم رقابة الأغذية والبيطرة أعمال التفتيش قبيل وخلال أيام العيد على المراكز والمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي ومحلات الحلاقة بالولاية والمناطق التابعة لها نتج عنها إتلاف 3 أطنان من السلع منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمي وتحرير مخالفة صحية بمبلغ 300 ريال عماني بأحد المراكز التجارية، كما تمّ تحرير 3 مخلفات صحية وإتلاف بعض المواد الغذائية منتهية الصلاحية  بكل من الغابة والزاهية إحدى القرى والمناطق التابعة للولاية.

وأقامت بلدية أدم فعالية العيود للإطفال في قاعة نادي البشائر بأدم بهدف مشاركتهم الفرحة والبهجة بعيد الفطر المبارك، وأقيمت فعالية العيود في اليوم الثاني من أيام عيد الفطر المبارك الذي نفذت خلالها العديد من البرامج والفعاليات المتنوعة لبث روح البهجة والسعادة في نفوس الأطفال تخللها توزيع الهدايا المتنوعة على الأطفال والفائزين بالمسابقات.

وزار موظفو قسم التوعية بالبلدية العديد من المرضى بمستشفى أدم كبارا وصغارا لتهنئتهم ومشاركتهم فرحة عيد الفطر المبارك. واختمت الزيارة بتوزيع الهدايا عليهم والدعوة لهم بأن يشفيهم ويحفظهم الله من جميع الأمراض والأسقام. 

تعليق عبر الفيس بوك