تكريم المشاركين في إنجاح مهرجان الاحتفال بالعيد بوادي المعاول

 

 

وادي المعاول - خالد الرواحي

اختتم أول أمس مهرجان وادي المعاول للاحتفال بعيد الفطر في متحف بيت الغشام والذي يقع في حارة الشلي بقرية أفي. وشارك في المهرجان عدد من مشايخ وأعيان ورشداء ووجهاء الولاية وجمع غفير من المواطنين من  قرى الولاية والولايات المجاورة إلى جانب السيِّد علي بن حمود البوسعيدي والسيد تميم البوسعيدي والمشرف العام لبيت الغشام سعيد النعماني وعدد من المسؤولين.

وتنوعت الفعاليات التي شهدها الحفل بين الفقرات الترفيهية والفنية والتقليدية التراثية، وارتسمت الفرحة على وجوه الأطفال الذين سعدوا بالمهرجان الأول من نوعه على مستوى الولاية، وتواجد الباعة في المهرجان لتلبية رغبة الأطفال في شراء حلويات العيد والألعاب إلى جانب أكشاك بيع الذرة والآيس كريم.

وتسابق الأطفال على ركوب وسائل النقل التقليدية التي كانت حاضرة على أرض المهرجان، فأضفت جوا من الفرحة والمرح على وجوه الأطفال وهم يتناوبون على ركوب الخيول والحمير ليستشعروا تراث الأجداد ومعاناتهم في التنقل على ظهور هذه الدواب لمسافات طويلة. وكان للكاسر والرحماني والبوق صدى مميزًا، واجتمعت الفرق الشعبية بالولاية لتطرب الحضور بالفنون الشعبية التقليدية التراثية المغناة كفن الرزحة والعازي، وشارك الشباب آباؤهم وأجدادهم التمتع بالفن الجميل الذي تشتهر به الولاية لتعكس الترابط والتلاحم لحفظ فنون وتاريخ الولاية.

وقال اليقظان بن أحمد المعولي إنّ المهرجان يُعد إضافة لفرحة العيد فما رأيناه من سعادة وفرح على وجوه العوائل والأطفال يثلج الصدر ويعطي مؤشرا كبيرا لنجاح المهرجان بفضل التنظيم الرائع والفقرات المتنوعة بين الترفيهية والتراثية. وتوجه المعولي بالشكر لكل من ساهم وشارك في إنجاح المهرجان وإظهاره بهذا المستوى الجيّد، وشكر كذلك متحف بيت الغشام ولجنة لنرتقي لتنظيمهم المهرجان.

تعليق عبر الفيس بوك