الإفراج عن سيف الإسلام القذافي

 

 

أعلن خالد الزايدي، محامي سيف الإسلام القذافي، نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، الإفراج عن موكله بموجب قانون العفو العام، وأضاف بأنه موجود في ليبيا. كما أكد كريم خان، وهو أحد محامي القذافي أيضا، أنه سيقدم طلبا للمحكمة الجنائية الدولية لإسقاط الملاحقات القضائية عنه.

وأعلن كريم خان محامي سيف الإسلام القذافي الإفراج عن موكله بعد خمس سنوات قضاها في السجن، حيث استفاد نجل معمر القذافي من قانون العفو العام الذي يطبق على كل الليبيين دون استثناء، على حد تعبير المحامي.

وقال كريم خان إن الإفراج عنه جاء بفضل عفو أصدره الوزير" وذلك بصفة "موافقة كليا للقانون الليبي"، وأكد أنه "سيقدم مطلبا للمحكمة الجنائية الدولية لإسقاط الملاحقات عنه"، استنادا إلى المبدئ القاضي بأنه "لا يمكن أن يحاكم شخص مرتين بالتهم نفسها."

كما أكد خالد الزايدي، وهو محام آخر لسيف الإسلام القذافي، في محادثة هاتفية مع فرانس 24 خبر الإفراج عن سيف الإسلام القذافي، وقال إنه موجود اليوم في ليبيا، ولم يكشف عن مكانه لأسباب أمنية.

وكانت محكمة في طرابلس قضت في يوليو 2015 بالإعدام على سيف الإسلام القذافي لدوره في قمع الثورة الليبية التي أطاحت بنظام والده معمر القذافي في فبراير 2011.

تعليق عبر الفيس بوك