"الإدامة" في مركز الوصافة بمسك ختام المنافسات

"مدرسة الموج الخاصة" يخطف اللقب في ختام بطولة الرؤية الرمضانية 2016

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 


"شيبكو" يتعثر أمام "النجوم" في مباراة تحديد المركز الثالث
تتويج "مخلد الرقادي" بجائزة أفضل لاعب.. والحسني أفضل حارس مرمى
الخروصي هدَّاف النسخة الأولى.. وسرور أفضل مدير فني
"أفضل إداري" للبلوشي.. و"العمانية للصم" يرفع "كأس اللعب النظيف"
 
 الرُّؤية - عادل البلوشي
تصوير - راشد الكندي
 
 خطف فريق "مدرسة الموج الخاصة" لقب النسخة الأولى من بطولة الرؤية الرمضانية لكرة القدم، على حساب فريق "الإدامة"، بعدما تمكن من هز شباك الأخير بهدفين لهدف، في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب نادي الأمل بمرتفعات المطار مساء أمس.
 
 ورعى سعادة رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية، أمس، وبحضور العديد من المسؤولين والشخصيات الرياضية، المباراة النهائية وحفل ختام البطولة للعام 2016، كما سلم الكأس للفريق الفائز بلقب البطولة، والوصيف، وصاحب المركز الثالث، كما كرَّم الفائزين بالفئات الأخرى.
 إلى ذلك، حقق فريق "النجوم" فوزاً على نظيره "شيبكو"، بنتيجة 4-1 في مباراة تحديد المركز الثالث؛ والتي أقيمت على نفس الملعب.
 
وعقب إطلاق صافرة نهاية المباراة النهائية، بدأت فعاليات حفل الختام، والتي استُهلَّت بكلمة للكابتن وائل حسني رئيس اللجنة المنظمة؛ قال فيها: يسرني أن ألتقي بكم في هذه الليلة الكروية الممتعة، التي تزينت بتتويج فريق "مدرسة الموج الخاصة" بطلا للنسخة الأولى من بطولة الرؤية لكرة القدم 2016. وعلى رغم من تتويج الفريق رسميًّا باللقب، إلا أنني أعتبر كل الفرق المشاركة - فائزة باللقب هي الأخرى، سواءً من حيث الأداء الجيد، أو التكتيك والمهاريات العالية التي شاهدنها طوال أيام البطولة؛ فمن وجهة نظري، تعتبر "كروية الرؤية 2016" تجربة فريدة من نوعها؛ حيث تمَّ التخطيط لها باحترافية كبيرة، أسهمت في إنجاح الحدث بصورة فاقت توقعات الجميع. فمن الناحية التنظيمية، لم نسجل -والحمدلله- أي حالة إخلال ببنود البطولة؛ سواءً من قبل المنظمين أو الفرق المشاركة؛ إضافة لتوفير سبل السلامة للاعبين طوال مبارايات البطولة؛ من خلال عربة الإسعاف وكذلك الكادر الطبي المتواجد بالملعب، إضافة لطاقم التحكيم الذي أدار لقاءات البطولة بكل احترافية.. وفنيًّا.. وصلنا إلى مرحلة أنَّ من يتابع مواجهات البطولة لا يمكنه توقع الفائز في أي مباراة؛ نظرا لتقارب المستوى الفني العالي بين الفرق المشاركة، وهو ما أسهم بكل صدق في إنجاح النسخة الأولى من البطولة.. فكلُّ الشكر لأعضاء اللجنة المنظمة والمحكمين، والرعاة والإداريين والفنيين واللاعبين.
 وأثنى سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية -راعي الحفل- على مبادرة "الرُّؤية" في إقامة هذه البطولة الكروية الرمضانية، بمشاركة عدة فرق مختلفة، مشيدا بكل الجهود التي تم بذلها من أجل إنجاح البطولة. لافتًا إلى أنَّ إقامة مثل هذه البطولات يعمل على دعم الجانب الرياضي خصوصا في فترة شهر رمضان المبارك التي يحظى باهتمام كبير من قبل الجميع لممارسة الرياضة فيها.. وبارك سعادة الشيخ وكيل وزارة الشؤون الرياضية راعي الحفل، لفريق "مدرسة الموج الخاصة" فوزه بالبطولة متمنيا حظا أوفر لفريق "الإدامة". مشيرا إلى أنَّ المباراة النهائية تميَّزت بمستوى فني عالٍ من جانب الفريقين، داعيا لكافة الفرق بالمواصلة على المشاركة في مثل هذه البطولات التنافسية من أجل الارتقاء بالمستويات الفنية.
  وقال ماجد الرقادي رئيس لجنة الحكام بالبطولة: إنَّ الجانب التحكيمي في البطولة مضى بطريقة جيدة حيث لم تستلم اللجنة أية احتجاج من قبل الفرق المشاركة بالبطولة؛ وإن دل ذلك فإنما يدل على نجاح التحكيم في البطوله. وأوضح الرقادي أنَّ تعامل الفرق مع التحكيم كان جيدا.. لافتا إلى أنَّ عالم كرة القدم مليء بالأخطاء ولا بد من حدوثها سواء من اللاعبين أو المدربين أو الحكام، ولكن جاءت أغلبية تلك غير متعمدة ولله الحمد، كما أنها لم تؤثر في النتائج، وتم التعامل معها فورا. وأشار الرقادي إلى أنَّ كافة الحكام الذين أداروا مباريات البطوله هم حكام مُعتمدون من الاتحاد العماني؛ حيث أشرف العديد منهم على مباريات دوري عمانتل للمحترفين، كما يعدون من الحكام المعروفين بالشارع الرياضي.
  عقب ذلك، قام سعادة الشيخ أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية، راعي الحفل، بتكريم حكم نهائي البطولة الكابتن ماجد الرقادي، والحكم هلال الشريقي، وتوِّج بجائزة أفضل لاعب بالبطولة اللاعب مخلد الرقادي من نادي رواد الأعمال وأفضل حارس مرمى مازن الحسني، وهدَّاف البطولة محسن الخروصي، وأفضل مدير فني بالبطولة الكابتن عبدالمجيد سرور، وأفضل إداري بالبطولة كامل البلوشي، وذهبت جائزة "كأس اللعب النظيف" إلى فريق اللجنة العُمانية للصم.
  ثم تمّ تكريم الرعاة؛ حيث تم تكريم نادي الأمل لاستضافته البطولة، وأومزيست على رعايتها البطولة، ومستشفى أبولو لتقديم الخدمات الطبية للبطولة، وبوكاري سويت على رعايتها البطولة. ثم تكريم المنظمين؛ وفي مقدمتهم الكابتن وائل حسني رئيس اللجنة المنظمة، وماجد الرقادي رئيس لجنة التحكيم، ومحمد أمين عضو اللجنة المنظمة، وخالد عبدالله المعمري مصمم شعار البطولة، وأحمد السلماني رئيس القسم الرياضي بجريدة الرؤية، وعادل البلوشي المحرر بالقسم الرياضي بالجريدة.
  بعد ذلك سلَّم سعادة الشيخ راعي الحفل الميداليات البرونزية للاعبي فريق "النجوم" الحاصل على المركز الثالث ومبلغ 1000 ريال عُماني، وقلد الميداليات الفضية للاعبي فريق "الإدامة" صاحب المركز الثاني ومبلغ 1500 ريال، ليكون الذهب من نصيب فريق "مدرسة الموج الخاصة" صاحب اللقب ومبلغ 2000 ريال عُماني.

تعليق عبر الفيس بوك