تركيب 252 عمود إنارة بولايات شمال الباطنة

الرؤية - خالد الخوالدي

قال وليد بن يعقوب السعدي المدير العام لبلديات محافظة شمال الباطنة إنّ وزارة البلديات الإقليميّة وموارد المياه ممثلة في المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد بمحافظة شمال الباطنة تنفذ العديد من المشاريع الخدمية المختلفة وتكثف أعمال الرقابة على المحلات الغذائية والمهنية لضمان تطبيق الاشتراطات الصحية وضبط المخالفين بهدف حماية وسلامة المستهلك من أي آثار غير صحية. وأشار إلى أنّ بلديات المحافظة ركبت العديد من أعمدة الإنارة في مختلف مناطق ولايات المحافظة وبلغ عددها 252 عمود إنارة. والعمل مستمر في إنشاء ساحة استعراض للسيّارات في ولاية صحار على مساحة إجمالية 50 ألف متر مربع ويشمل العمل على رصف ساحة وإنشاء مدرجات للجمهور وإنشاء مرافق خدمية أخرى. وتقوم المديرية بإنشاء كاسرات للسرعة بعدد إجمالي (100) كاسر سرعة تتوزع على مختلف الطرق الداخلية في ولايات المحافظة وتمّ أخذ موافقات الجهات المعنية بشأنها بهدف الحد من حوادث السير والحفاظ على سلامة مرتادي الطرق.

وأشار السعدي إلى أنّ بلديات المحافظة نفذت العديد من مشاريع تطوير الحدائق والمنتزهات بولايات الخابورة وصحم ولوى من خلال تنفيذ أعمال صيانة لتلك الحدائق وتركيب ممرات بالبلاط المتشابك وإنشاء دورات مياه عامة وتركيب وصيانة ألعاب الأطفال وزيادة مسطحات التشجير وتركيب أعمدة إنارة وغيرها من أعمال التطوير الأخرى. وبذلت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بالتنسيق مع شركات ومؤسسات القطاع الخاص جهودًا لإنشاء العديد من مشاريع التطوير الخدمية ترسيخا للشراكة المجتمعية حيث ساهمت مؤسسة جسور في إنشاء حديقة لوى العامة على مساحة إجمالية تقدر بنحو 66 ألف متر مربع وشمل العمل بناء دورات مياه عامة ومسجد وألعاب اطفال وتركيب أعمدة إنارة وتركيب نظام ري حديث ومظلات انتظار وكراسي وبلغت نسبة الإنجاز ما يقارب 70% كما تم تطوير منتزه فزح كمرحلة أولى وشمل العمل تنفيذ ممرات للمشاة بالبلاط المتشابك وإنشاء دورات مياه عامة وصيانة المباني القائمة وغيرها من الأعمال التطويرية الأخرى.

وفي مجال رصف الطرق الداخلية وتركيب إعمدة الإنارة، تمّ رصف الطرق الداخلية في بلديات المحافظة والعمل جاري لرصف العديد من الطرق الداخلية في قرى وولايات المحافظة وبلغت أطوال الطرق الجاري رصفها عليها بطول إجمالي 240 كلم تتوزع على كافة مناطق المحافظة كما يجري العمل على رصف الطرق في المخططات الصناعية في ولايات المحافظة بطول إجمالي (67 كم) والتي من شأنها رفع مستوى الحركة التجارية والصناعية في تلك المناطق. ومن أبرز مشاريع الرصف مشروع شق ورصف طريق يربط قرية الظويهر بقرية الركة بولاية الخابورة ومن المؤمل الانتهاء من تنفيذه أن يؤدي إلى إنهاء معاناة الأهالي عند نزول الأمطار وجريان الأودية.

تعليق عبر الفيس بوك