الاحتفال بختام أنشطة مركز علوم القرآن بجامع الثابتي بإبراء

إبراء - الرُّؤية

احتُفل، أمس، بجامع الثابتي بولاية إبراء، بختام أنشطة مركز تحفيظ القرآن وتدريس علومه والتي استمرت لأكثر من شهرين، بمشاركة 51 دارسا من قرية الثابتي...وغيرها من قرى الولاية. وأقيمتْ الاحتفالية بحضور فضيلة الشيخ خالد بن محمد العبدلي، وعدد من مشايخ ورشداء وأهالي القرية وأولياء أمور الدارسين.

وبدأتْ الاحتفالية بتلاوة من القرآن الكريم قدمها القارئ زيد بن محمد المسكري، وألقى سيف بن أحمد الريامي -أحد الدارسين- كلمة نيابة عن زملائه الدارسين؛ قدم فيها شكره وتقديره للمعلمين القائمين على المركز، وهنأ زملاءه المشاركين حفظة القرآن الكريم. وقال -في كلمته- إنَّ معلمي الفاضل لم يألُ جهدا في تعليمي وفرض على نفسه بذل الوقت والجهد من أجلي أن يعلمني كتاب ربي وصبر على تقويمي وتعليمي فتارة يشجعني وتارة يعاتبني وتاره ينصحني وحسبه والله بهذا التعليم شرف ورفعه فقد صح فيه قول الرسول صلى الله عليه وسلم "خيركم من تعلم القرآن وعلمه" فله من الله الأجر والثواب، فأي نعمة أعظم من هذه النعمة فجزاه الله عنا خير الجزاء وتقبل الله منه القول والعمل. كما وجه رسالة الى أولياء الأمور..قائلا: إنَّ الأب هو المسؤول عن إرشاد أبنائه وهو المعنى بقوله صلى الله عليه وسلم "والرجل راع في بيته ومسؤول عن رعيته"، فهو اللبنه الأولى للصلاح بإذن الله افلا يحرص أباؤنا الكرم على التربية الصادقة والعمل للمستقبل فان الابن وصلاحه انفع ما يكون لوالده بعد موته. وقدم مجموعة من الدارسين إنشادا تحت عنوان (كتاب الله أحيان) ثم قدم المنشد اسماعيل البدوي أنشودة يا رسول الله نالت استحسان الحضور.

وألقى فضيلة الشيخ المحاضر خالد بن محمد العبدلي محاضرة عن أهمية تعليم الصغار القرآن الكريم وبدأ محاضرته باستعراض فضائل شهر رمضان المبارك الذي وصفه الله تعالى بوصف تميز به عن بقية الشهور والأزمان بقوله تعالى "شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن"، وتناول في محاضرته قول أبوعبيدة عن جابر بن زيد عَنْ أنس بن مالك عَنِ النبي صلى الله عليه وسلم أنَّ "تَعْلِيمُ الصِّغَارِ يُطْفِئُ غَضَبَ الرَّبِّ"، وقدم شكره للآباء الذين حرصوا على الاهتمام بفلذات اكبادهم وجعلوهم يتوجهون الى كتاب الله لانه دستور حياتهم وفيها صلاحهم ومستقبلهم واثني العبدلي على القائمين على نشاط المركز لما قدموه من جهد طوال الأيام الماضية.

وكرم راعي المناسبة المجيدين، وبدأ بالمستوى الاول لمجموعة فرسان القرآن الكريم الذين حفظوا اكبر عدد من الأجزاء ونال المركز الأول محمد بن ناصر اليزيدي والثاني سيف بن احمد الريامي والثالث خليفة بن سليمان الريامي والثالث مكرر خالد بن صالح اليزيدي وفي المستوى الثاني لمجموعة عمر بن الخطاب وحصل على المركز الاول سالم بن خلفان الغنيمي والثاني بالعرب بن سلطان السناوي والثالث محمود بن صالح اليزيدي وفي المستوى الثالث لمجموعة النجاح الاول احمد بن راشد السعدي والثاني حمزه بن سعيد الشعيبي والثالث احمد بن مبارك اليزيدي وقدمت هدية إلى راعي المناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك