الأربعاء, 13 نوفمبر 2019
24 °c

تنفيذ أعمال صيانة بالمسالخ البلدية ورفدها بأطباء بيطريين وأجهزة متطورة

خبر : "بلديات الظاهرة" تخصص 90 موقعا لجمع مخلفات الذبح استعدادا لعيد الفطر المبارك

السبت 02 يوليو 2016 05:25 م بتوقيت مسقط

"بلديات الظاهرة" تخصص 90 موقعا لجمع مخلفات الذبح استعدادا لعيد الفطر المبارك

عبري - ناصر العبري

أتمَّتْ المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة الظاهرة -ممثلة في بلدياتها عبري وينقل وضنك- استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك؛ من خلال تجهيز مسالخ البلديات بمختلف ولايات المحافظة لاستقبال ذبائح عيد الفطر، إلى جانب إعداد حملة مكثفة للنظافة العامة للتخلص من مخلفات الذبح وغيرها وكذلك إعداد كشوف بالمناوبين أثناء إجازة عيد الفطر وتحديد مواقع جمع مخلفات الذبائح في الولايات الثلاث.

وقال خلفان بن سعيد الشامسي المدير العام المساعد بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة الظاهرة: إنَّ البلدية وضعتْ برنامج عمل خاص لتوفير الخدمات البلدية خلال أيام عيد الفطر؛ حيث تمَّ تخصيص 90 موقعا لتجميع مخلفات الذبائح؛ منها: 50 موقعا بولاية عبري و30 موقعا بولاية ينقل و10 مواقع بولاية ضنك، من شأنها أن تسهل عملية التخلص من المخلفات بصوره صحية بما يضمن الحفاظ على الصحة العامة للجميع وتجنب الاثار السلبية والسلوكيات الخاطئة التي قد تنتج عن رمي المخلفات في الأماكن غير المخصصة لها مما قد يتسبب في انبعاث الروائح الكريهة وانتشار الحشرات والجراثيم المسببة للأمراض كما استأجرت المديرية المعدات والآليات للمساعدة في التخلص من مخلفات الذبح أولا بأول بمختلف مناطق المحافظة.

وأشار الشامسي إلى جهود التوعوية التي تبذلها البلديات ممثلة في توزيع النشرات والملصقات واللوحات الارشادية على الطرقات بكافة ارجاء المحافظة لحث المواطنين على التعاون والالتزام بوضع جميع مخلفات الذبح في المواقع المخصصة لها وفق النقاط التي تم تحديدها.

ولفت المدير العام المساعد إلى أنَّ من بين استعدادات البلديات لعيد الفطر متابعة المسالخ والتأكد من جاهزيتها من خلال تواجد الطبيب البيطري المختص كما اتخذت الوزارة عددا من الاجراءات الاحتياطية والصحية من أجل تأمين سلامة اللحوم والمحافظة على الصحة العامة حيث يتم إخضاع كافة الذبائح التي ترد الى المسالخ للفحص البيطري قبل الذبح، موضحا أن المديرية نفذت أعمال صيانة لمسلخ بلدية عبري بتركيب اللواحات الإرشادية وزيادة خط ذبح وتركيب كاميرات المراقبة وتخصيص مكان للمحاسب في إطار حرص بلديات المحافظة على تقديم الخدمات الصحية ذات المستوى العالي في الكفاءة. وثمن الشامسي كافة المبادرات الأهلية وتفاعل المواطنين مع أجهزة البلدية بالمساهمة في تنفيذ الأعمال التي تساعد على تذليل صعوبات العمل خاصة في مثل هذه الأوقات حيث يتطلب الأمر تكاتف الجميع.

واختتم الشامسي بأنَّ المديرية أعدت خطة عامة للتخلص من المخلفات حيث تم تكليف عدد من المختصين بمراقبة الاسواق العامة إلى جانب تكثيف أعمال النظافة لنقل المخلفات بصفه مستمرة إلى مردم البلدية. وتواصل المديرية تكثيف حملاتها التفتيشية على الاسواق والمطاعم وجميع المنشآت الغذائية بهدف التأكد من سلامة المواد الغذائية المقدمة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية