إسناد تأسيس مشغل اقتصادي لتخليص إجراءات البضائع إلى القطاع الخاص

الرؤية- نجلاء عبد العال

كشف المهندس عبد الرحمن الحاتمي الرئيس التنفيذي للمجموعة العمانية العالمية للوجيستيات أنّ الحكومة تعتزم إيجاد مشغل اقتصادي، لأوّل مرة في السلطنة والمنطقة، منوط به جميع الإجراءات المطلوبة بالنيابة عن الجهات الرسمية لتخليص إجراءات البضائع منذ دخولها للبلاد، وحتى استلام البضائع من الجهة المستوردة.

وأوضح أن هذا المشغل يهدف إلى تسهيل الإجراءات وإنجاز كافة المعاملات، مشيرًا إلى أن دور الحكومة سيكون إشرافيا وأن هذا المشغل سيكون من القطاع الخاص، ومن المنتظر أن يعلن عنه قريبًا.

وكشفت المجموعة العمانية العالمية للوجيستيات عن إستراتيجيتها طويلة المدى، معلنة بعض تفاصيل الخطط التنفيذية لهذه الاستراتيجية الشاملة، خلال لقاء موسع عقد بفندق جراند ميلينيوم مسقط. وقال الحاتمي إنّه بجانب الجهود المبذولة لتسهيل الإجراءات في المجال اللوجيستي، يجري دراسة إيجاد محطة واحدة تتمتع بالصلاحيات المتكاملة، وتتجمع فيها الإجراءات المطلوبة.

وحول مشروع السكك الحديدية، أكّد الحاتمي أنّ المشروع قائم والسلطنة على أهبة الاستعداد للتنفيذ، لكن الأوضاع الاقتصادية فرضت حالة من التريث في التنفيذ، مشددًا على أهميّة المشروع في توفير الكلفة والوقت وتأمين نقل البضائع، ولاسيما قطاع التعدين ونقل وتصدير المعادن.

تعليق عبر الفيس بوك