موسكو تستبعد هجوما سوريا على حلب "قريبا".. والمعارضة تبدأ "تحرير" البوكمال

عواصم- الوكالات

استعبد ألكسندر كينشتشاك السفير الروسي في سوريا أن يُهاجم الجيش السوري حلب أو الرقة في القريب العاجل، قائلاً إنّ سلاح الجو الروسي ساعد القوات الحكومية السورية على تجنب الحصار قُرب حلب.

وأضاف كينشتشاك "لست على يقين من شن هجوم على حلب في المستقبل المنظور... وبالنسبة للرقة أود أن أحجم أيضًا عن أي تكهنات مُحددة بخصوص تحريرها". وتابع "بصراحة أنا لست متأكدا على الإطلاق بأن هذا قد يحدث في القريب العاجل".

وفي الأثناء، قال قائد كبير بالمعارضة السورية المسلحة إن مقاتلين من المعارضة بدأوا أمس الثلاثاء شن عملية للسيطرة على بلدة البوكمال الخاضعة لتنظيم داعش على الحدود العراقية، ليفتحوا بذلك جبهة جديدة ضد التنظيم الذي يواجه هجوماً في الشمال من قوات تدعمها الولايات المتحدة. وسيؤدي انتزاع بلدة البوكمال من التنظيم إلى إعاقة قدرته على الانتقال بين الأراضي التي أعلن فيها الخلافة في العراق وسوريا. وأضاف القائد الذي طلب عدم ذكر اسمه أن عملية تحرير مدينة البوكمال بواسطة جيش سوريا الجديد وجبهة الأصالة والتنمية قد بدأت. وتمّ تشكيل جيش سوريا الجديد قبل نحو 18 شهراً من مقاتلين من المعارضة طردهم التنظيم من شرق سوريا مع توسيعه للأراضي الخاضعة لسيطرته في منتصف عام 2014 عقب سيطرته على مدينة الموصل العراقية.

تعليق عبر الفيس بوك