"السياحة" تطلق مسابقة "اكتشف جمال عُمان" على "فيسبوك"

مسقط - الرؤية

تقوم وزارة السياحة بتنظيم مسابقة خلال شهر رمضان المُبارك على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن طريق طرح 3 أسئلة أسبوعياً عن المواقع السياحية بالسلطنة والسياحة العُمانية الداخلية، وذلك بهدف زيادة الوعي حول أهميتها والتحفيزعلى استكشاف مواطن الجمال بالسلطنة.

وتستهدف المسابقة المواطنين والمقيمين في السلطنة وكذلك دول الخليج العربي بما في ذلك الجاليات الأجنبية، وذلك بتخصيص سؤال واحد باللغة الإنجليزية يوم الثلاثاء وسؤالين باللغة العربية يومي الأحد والخميس، وسيحظى الفائز بإقامة مجانيّة مع إفطار لشخصين في أحد الفنادق بالسلطنة.

وتأتي هذه المبادرة من الوزارة كخطوة لها نحو تعميق الوعي المجتمعي بالسياحة الداخلية وتأصيلها كجزء لا يتجزأ من مقومات نجاح البلاد الاقتصادي والثقافي والاجتماعي. كما تهدف الوزارة إلى نشر هذا الوعي على نطاقات أوسع من خلال شمل الأجانب في هذه المسابقة وإشراك مواطني دول الخليج العربي ومنحهم صورة أوسع عن جبال السلطنة وشطآنها وسهولها ومُدنها وما تتمتع به من مقومات سياحية خلابة تجعل منها وجهة متميزة لقضاء العطلات والإجازات.

وقال هيثم الغسّاني مدير عام مساعد الترويج السياحي للسياحة والفعاليات الداخلية: "نسعى إلى مد جسور الوصل بيننا وبين المواطنين إلى جانب تحفيزهم على زيارة المواقع السياحية التي تتميّز بها السلطنة لتعزيز السياحة الداخلية والتشجيع على استكشاف ما تحويه عُمان من جمال طبيعي وحضاري، كما تُعّد هذه المسابقة فرصة لتعزيز حضورنا على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصة للترويج للسلطنة وما تضمه من مقومات وإمكانات سياحية متفردة".

وللمشاركة في المسابقة يتوجب على المُشارِك نشر السؤال من حسابه الخاص، وإرسال الإجابة عبر الرابط المُرفق مع السؤال، ويتم الإعلان عن اسم الفائز في اليوم التالي لإعلان السؤال وتسليم الجائزة نهاية كل أسبوع بديوان عام الوزارة بالمديرية العامة للترويج السياحي.

تعليق عبر الفيس بوك