الجمعة, 21 سبتمبر 2018

خبر : "الأوقاف" تنظم فعاليّة للتعريف بالإسلام بمسقط.. و7 وافدين يعلنون إسلامهم في حفل إفطار

الإثنين 27 يونيو 2016 11:04 م بتوقيت مسقط

مسقط - حميد البادي

نظمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة في دائر التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي فعالية للتعريف بالإسلام تحت رعاية سعادة المكرم محمد بن عبدالله الخليلي عضو مجلس الدولة بحضور سعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي الأمين العام بمكتب الافتاء.

وتضمنت الفعالية عددا من الفقرات المتنوعة بدأت بكلمة للدكتور وائل بن سيف بن سالم الحراصي تحدث فيها عن رسالة الإسلام إلى البشرية وتحدث عن عناية الإسلام بالإنسان والغاية من وجود الإنسان كما تحدث عن مصير الناس في الدنيا والآخرة.

وتناول الجميع الإفطار الرمضاني للمسلمين وغير المسلمين كما شهدت الفعالية إجراء لقاءات مع عدد ممن دخلوا الإسلام حديثا وأعلن خلال الفعالية سبعة أشخاص إسلامهم منهم ست نساء ورجل من مختلف الجنسيات وتابع الحضور عرضا مرئيا حول الرسم بالرمل يجسد قيم التسامح والتعايش والتفاهم في عمان ويرسخ مفاهيم هذه القيم في أذهان وقلوب المشاهدين.

وصاحب الفعالية تنظيم معرض ضم عددا من الأركان منها ركن رسالة الإسلام من عمان وركن الإرشاد النسوي والوعظ النوعي وركن التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي.

وقال الشيخ عبد الرحمن بن أحمد الخليلي مدير دائرة التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي إنّ الدائرة تسعى من خلال الفعالية إلى نشر تعاليم ومفاهيم وقيم الإسلام الحنيف لغير المسلمين من خلال توضيح الصورة الصحيحة للإسلام. وتأتي الفعالية ضمن الفعاليات التي تنظمها الدائرة خلال شهر رمضان المبارك إضافة إلى عدد من البرامج التي نفذتها دائرة التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي خلال الفترة الماضية.