العبدواني لــ ( الرؤية): الشركــــة الوطنيـة للعبّـارات تسير أولى رحلاتهـــا إلى بندر عباس وقشم.. 28 يولــيو

الرؤية- فايزة الكلبانية

أكد مهدي بن محمد العبدواني الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبّـارات في تصريح خاص لــ ( الرؤية) بأن أول رحلة بحرية رسمية سيتم تنفيذها على متن العبارات يوم الخميس الموافق 28 يوليو 2016 وذلك انطلاقا من ميناء خصب بمحافظة مسندم إلى ميناء باهونار بمدينة بندر عباس بالجمهورية الاسلامية الايرانية مروراً بميناء بهمان بجزيرة قشم. وبمعدل رحلتين اسبوعياً وذلك لمدة 6 أشهر كخطة تشغيلية تجريبية ، وذلك تزامناً مع احتفالات السلطنة بيوم النهضة المباركة.

واضاف العبدواني بأنه تم اعتماد هذه التاريخ كتدشين للخط الاقليمي بين موانىء السلطنة والموانيء الإيرانية، جاء بعد الالتقاء مع كافة الأطراف المعنية والجهات الرسمية بالسلطنة و الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مشيراً إلى أن الإدارة التنفيذية للشركة ستعمل على تسخير كافة امكانياتها وقدراتها البشرية والفنية من أجل تذليل اي صعاب أو تحديات والتنسيق والتكامل مع مختلف الجهات الحكومية لتسهيل مهمة المواطنيين والمقيمين للسفر إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية بكل سهولة ويسر.

وافاد الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبّـارات بأن السفر إلى جزيزة قشم لا يتطلب الحصول على تاشيرة زيارة، في حين زيارة مدينة بندر عباس اٌلإيرانية على متن رحلات العبارات يتطلب الحصول على تأشيرة مسبقة يتم استخراجها من السفارة الإيرانية بالسلطنة، موضحا بأن هنالك حالياً جهود مع محافظة هرمزجان الإيرانية للبحث في امكانية إصدار تأشيرة العمانيين الزائرين لبندر عباس فور وصولهم إلى الميناء.

وقد أشار العبدواني إلى أن الرحلة من خصب إلى قشم تستغرق ساعة ونصف بينما إلى بندر عباس تستغرق ساعتيـن موضحاً بأنه سيتم حاليا نقل البضائع والركاب فقط من دون المركبات حتى يتم الانتهاء من بناء جسر شحن المركبات في بعض الموانىء الإيرانية.

وأختتم مهدي العبدواني الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبّـارات على الراغبين السفر على متن رحلات العبارات إلى الجمهورية الاسلامية الايرانية ضرورة استخراج التاشيرات وحجز التذاكر بالتواصل مع مركز الاتصالات والحجوزات بالشركة.

تعليق عبر الفيس بوك