"الغيزين" تنظم المهرجان الثاني للإنشاد النسوي

الرؤية - خالد الخوالدي

نجحت مدرسة الغيزين للتعليم الأساسي بولاية الخابورة في تنظيم المهرجان الإنشادي النسوي الأول وهو ما شجع الإدارة على تنظيم المهرجان الإنشادي النسوي الثاني أول أمس برعاية فريق البلد الطيب للأعمال الخيريّة تحت رعاية آسيا بنت حمدان السيابية مديرة دائرة الأنشطة التربويّة بالمديرية العامة للبرامج وبحضور نسوي من مختلف إرجاء ولاية الخابورة.

وشارك في المهرجان عدد من طالبات مدارس ولايات الخابورة للحلقة الأولى والثانية بالإضافة لأطفال التمهيدي والروضة كما شاركت الكوادر الدينية من مرشدات الولاية بالتنظيم والتنسيق في المهرجان وعروضه. وبدأ المهرجان بأنشودة (اقرأ) نفذتها المجموعة الإنشادية بعدها قصيدة ترحيبية ثم نشيد (الغيزين بلادي) لتعود المجموعة الإنشادية لتقديم أنشودة (على طاري الفرح) بعدها عرضت اللجنة المنظمة عرض تقديمي عن المهرجان الانشادي النسوي.

واشتمل المهرجان الإنشادي النسوي الثاني على مجموعة من الأناشيد منها أنشودة (رقت عيناي) و(حواء أم المعجزات) وأنشودة (لأجاريهم) وأنشودة (عمود البيت) (وهبت رياح المعالي) و(الجنة) و(رحل) و(قبل منامي) وأنشودة (العمل التطوعي) ، كما تضمن المهرجان تقديم اوبريت الام واوبريت أمتي وقصائد شعرية.

وفي الختام قدمت عذراء الحوسنية مساعدة مديرة مدرسة الغيزين للتعليم الأساسي كلمة شكر للمنظمين والمشاركين والحضور، منوهة إلى أن النشيد له دور فاعل في الدعوة إلى كل خير.

تعليق عبر الفيس بوك