الجيش الجزائري يقتل 8 إسلاميين مسلحين بالمدية

الجزائر - الوكالات

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، أمس، أنّ الجيش قتل 8 إسلاميين مسلحين في عملية عسكرية تستمر منذ عشرة أيام بولاية المدية على بعد 90 كلم جنوب غرب الجزائر العاصمة. وأوضحت وزارة الدفاع في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني أنه «في إطار مكافحة الإرهاب، وفي سياق عملية البحث والتمشيط والتطويق التي تقودها قوات الجيش الوطني الشعبي بمنطقة الرواكش بولاية المدية، قضت مفرزة أمس، على 8 إرهابيين آخرين.

وكانت الوزارة أعلنت في بيانات سابقة أنّها قتلت 4 «إرهابيين» في نفس المنطقة وألقت القبض على 4 آخرين. وأضاف البيان أن الجيش ضبط في هذه العملية التي ما تزال متواصلة ثمانية مسدسات رشاشة من نوع كلاشينكوف وكمية من الذخيرة.

ومنذ بداية شهر يونيو أعلن الجيش عن قتل 22 «إرهابيًا» بكل من المدية (وسط) وجيجل وسطيف (شرق). وبحسب حصيلة نشرتها مجلة «الجيش» لشهر يونيو فإنّه «تم القضاء على 73 إرهابيا وتوقيف 111 إرهابيا خلال الخمسة أشهر الأولى من سنة 2016».

وذكرت المجلة التي تصدرها وزارة الدفاع حجز «كميات معتبرة من الأسلحة الحربية والذخيرة خلال هذه الفترة تمثلت في 485 بندقية آلية من نوع كلاشينكوف و42 بندقية رشاشة، و26 مدفعا من نوع هاون عيار 60 و81 مم و34 بندقية صيد و25 بندقية مضخية وكذا 16 قادفة صواريخ + 7 آر بي جي».

تعليق عبر الفيس بوك