"هيونداي" تدشن "إلنترا 2016" الجديدة كليا في السلطنة بتصميم ديناميكي وقوة محرك مثالية

أطلقتْ هيونداي إلنترا 2016 الجديدة كليًّا في السلطنة، خلال حفل تدشين رسمي في مسقط جراند مول، أقيم مؤخرا بحضور نجم كرة القدم الدولي علي الحبسي.

وقال الحبسي: "كبرت أحلامي مع هيونداي، خاصة عشق إلنترا؛ حيث إنَّ التكنولوجيا الرائعة، والمحرك المتميز، يجعلاني أشعر بالأمان مع عائلتي عند قيادتها. وما هو أكثر من ذلك، أنا أحب مظهرها العصري وتصميمها الرائع". وإلنترا 2016 تمثل الجيل السادس من هذه السيارة السيدان المدمجة التي تجمع بين التصميم الديناميكي والمواد ذات الجودة العالية.

مسقط - الرُّؤية

وقال أنيل دوا الرئيس التنفيذي لمجموعة المؤسسة التجارية العمانية: "منذ تدشين النسخة الأولى في العام 1990، كانت إلنترا بمثابة نقلة كبرى بفضل مظهرها الرياضي، والمستويات العالية من المعدات والتميز وجودة الصناعة. في النسخة الأخيرة من إلنترا التي تعتبر أكثر جراءة وتميزا وتخلب الابصار".

إلنترا 2016 الجديدة كليًّا تتحلى بالمميزات الخارجية والداخلية التي أعيد تعريفها، والتي تعكس فلسفة التصميم المتطورة لشركة هيونداي. وتتمثل هذه الرؤية والدقة الديناميكية في التصميم الخارجي الذي يكمل الطراز الجديد لتشعر بالراحة، والمظهر المعاصر والأسلوب الرياضي. وهذا يقترن مع الشبك الأمامي السداسي الشكل الكبير مع المصابيح الأمامية الأنيقة والرياضية مع أجل الحصول على نظرة حيوية، في حين أن إبداع الأسطح النظيفة يكمل روعة الطراز.

روعة التصنيع

وإضافة إلى روعة التصنيع التي تعكس التراث العريق للطراز، هناك معايير جديدة على مستوى عالمي لسيارة السيدان إلنترا الجديدة كلياً، من خلال إضافة 40 مللم للطول و25 مللم للعرض؛ حيث أصبحت أكبر من سابقتها للمزيد من الرحابة. وقد تم تصميم بنية الجسم لتعزيز المتانة والصلابة، والتي تتضمن قوة إضافية تبلغ 53 في المئة من حيث قوة وصلابة المعدن المكون للسيارة.

وستكون إلنترا الجديدة كلياً متوفرة مع اثنين من المحركات، و2.0 لتر مع حقن الوقود متعدد النقاط و1.6 لتر مع حقن الوقود متعدد النقاط. وهذا يُسهم في تقديم أداء مثير للإعجاب، مع عزم دوران منخفض صالح للاستعمال ومتوسط المدى ليوفر قيادة استثنائية في جميع ظروف القيادة، سواء من خلال ناقل الحركة اليدوي أو الأوتوماتيك. وكل هذه الخيارات من أجل توليد قوة توفر كفاءة الوقود العالية، مؤكدة التزام شركة هيونداي موتور المستمرة لابتكار المركبات الصديقة للبيئة.

وتمثل السيارة الجديدة قفزة كبرى إلى الأمام مع عدد من مزايا الراحة والسلامة الرائدة. هذا إضافة إلى المزايا الذكية لصندوق التحميل التي تجعل من السهل التحميل؛ لأنه يفتح تلقائيا عند اقتراب حامل المفتاح الذكي. وكذلك فتحة السقف الكهربائية الذكية، ومجموعة جديدة تجعلها الرائدة في فئتها من خلال تقنيات السلامة كما تشتمل السيارة على نظام استشعار الوقوف الخلفي وكذلك مصابيح ال اي دي الانسيابية النهارية.

وإلنترا الجديدة كليًّا تعتبر أحدث طراز لتوظيف فلسفة التصميم المميزة من هيونداي موتور، التي تقدم "الأصالة والمعاصرة" وكما يظهر ذلك في الشكل الديناميكي للطراز المتميز. والنتيجة هي مزيج من الجمال الفريد، سواء داخل أو خارج السيارة.

جماليات السيارة

وإلنترا الجديدة كليًّا تحافظ على جوهر جماليات السيارة السابقة مع نظرة جديدة، في حين تعطي المزيد من التركيز على التصميم البسيط والمتناغم. وتعبر أحدث نسخة من هذه السيارة الأيقونية عن الحداثة من خلال أساسيات التصميم السهلة الفهم والممتعة والظاهرة للعيان عن طريق الألوان والمواد والمستويات المتميزة في اللمسة النهائية.

أما التصميم الخارجي للسيارة، فإنَّ الجزء الأمامي من إلنترا الجديدة كليا يستخدم المميزات التعبيرية لتصوير طابعها الراقي. ويحيط بها الشبك السداسي الكبير من المصابيح الأمامية الأنيقة والرياضية، التي تصب في لوحات الجسم المنحوت. وتحقق نسبة منخفضة وواسعة عن طريق خفض المصابيح الأمامية وتحديد المواقع في مكان بعيد من الزاويا اليمنى واليسرى.

كما أنَّ سطح إلنترا الجديدة كليا يتميز بالنظافة والأناقة؛ مما دفع مُصمِّمي هيونداي موتور يولون اهتماما خاصا بتصميم أقواس العجلات، بهدف التعبير عن الوجود الديناميكي للسيارة على الطريق، مما يساعد على ضبط الطراز الجديد بصرف النظر عن جميع السيارات الأخرى على الطريق. والنتيجة هي شعور بالطاقة المكثفة على الفور.

في حين أنَّ الجزء الخلفي للسيارة، يعزز شخصية إلنترا الجديدة كليا بصورة فريدة من نوعها من خلال المصابيح الخلفية المميزة المشرقة التي تم ترتيبها ضمن خط أفقي بصورة أكثرا تنظيما وجاذبية. ويضيف المصد الخلفي لمسة نهائية جريئة، مما يؤدي لاستكمال التصميم النظيف والمتوازن.

وتحتوي السيارة على مجموعة متميزة من الألوان الخارجية متابعة لالتزام شركة هيونداي موتور لتلبية تفضيلات مجموعة واسعة من العملاء، ابتداء من ألوان القاعدة الخفية إلى النابضة بالحياة، والظلال البارزة.

التصميم الخارجي

وتمَّ تصميم المقصورة بصورة هندسية لتمكين العملية البديهية مع الخطوط الشخصية النشطة الراقية، كما تم توفير جو من الراحة والرفاهية مع جماليات دقيقة ورثت من السيارات ذات المستوى الأعلى من هيونداي موتور مثل جينسيس وسوناتا. كما تم إدخال مواد ذات لمسة ناعمة وذات جودة عالية عبر أسطح المقصورة، وخلق أجواء المقصورة الراقية. كما تم تجميع الأزرار على لوحة المفاتيح بصورة هندسية وفقا لمهامها. وتألفت لتخطيط قمرة القيادة المريحة التي تركز على توفير الراحة والرفاهية للسائق.

وإضافة إلى ما سبق، هناك تفاصيل إضافة لفتحات مكيف الهواء الخلفية وداخل مقابض الأبواب التي تمنحكم الاحساس بالفخامة التي لم تشاهدونها من قبل في سيارات السيدان المدمجة. كما أن الألوان العصرية والمواد عالية الجودة تمثل إعادة تفسير الشركة للحداثة، في حين يعكس اللون الداخلي على الأهداف الرئيسية للراحة والرفاهية، والأحاسيس الرياضية.

وتمَّت إعادة تصميم إلنترا الجديدة كليا من خلال التركيز على راحة السائق. ومع تغيير الزاوية عرض قمرة القيادة بنسبة 6.9 درجة نحو السائق من خلال التخطيط البديهي، في حين أنَّ التحسينات الجمالية الذي صُمِّمت لمناشدة مجموعة واسعة من العملاء. وبالإضافة إلى ذلك، وحدة التحكم المركزية لديها إمكانية انزلاق الغطاء والمسند لتوفير الراحة الكاملة للسائق.

ولتحسين تجربة القيادة، توفر إلنترا الجديدة كليا العديد من الفوائد والتحسينات التي تعزز القيادة والمناولة معها.

وقد أعيد تصميم هندسة نظام التعليق لتوفير قدر أكبر من السيطرة وتحسين جودة القيادة، مقارنة بالطراز السابق. إضافة إلى تغييرات في تصميم مكونات نظام التعليق، بما في ذلك امتصاص الصدمات الخلفية والنوابض لتحديد المواقع، وتستكمل التحسينات لتعزيز الهيكل. هذه المزايا تساعد في توفير المزيد من الراحة للركاب، ولكن أيضا جعل القيادة متقنة بأفضل صورة ممكنة وتجعلها أكثر سلاسة.

وطرأت زيادات أخرى لتمنحكم المزيد من الشعور بروعة القيادة؛ وذلك بفضل تحسين أداء عجلة القيادة لمنحكم المزيد من السلاسة، والثبات في المناولة وتحقيق استجابة أفضل عند مختلف السرعات.

مقاومة الهواء

علاوة على ذلك، تمَّت زيادة معامل مقاومة الهواء بدرجة 0.27Cd، وهي أعلى نسبة تم تحقيقها في الفئة، من خلال تطبيق عناصر التصميم التي تعزز الديناميكا الهوائية والتقليل من مقاومة الهواء في جميع أنحاء المنطقة أثناء القيادة. مع تطبيقات إضافية في الجديدة كليا إلنترا لتحسين الديناميكا الهوائية ومنح الاداء الأمثل للهيكل تحت الجسم، وهذا يظهر تحسنا من التصميم السابق.

ويعني إدخال التكنولوجيا الجديدة أن إلنترا الجديدة كليا تعد واحدة من أكثر السيارات المجهزة بشكل شامل في فئتها عندما يتعلق الأمر بمميزات الأمان.

وبمعدل 53 بالمئة من الإستحواذ على الصلب، تتكون إلنترا الجديدة كليا من الصلب العالي القوة. وقد تم استخدام مكونات عالية الجودة على حد سواء لزيادة الصلابة والحماية وبالتالي أكثر فعالية بالنسبة للركاب، ومساعدة إلنترا الجديد كليا لتحقيق درجات السلامة من الدرجة الأولى في الاختبارات الداخلية للشركة.

وتعمل إلنترا الجديدة كليا على توفير وسائل الراحة بشكل لافت للنظر مع التركيز على التكنولوجيا العالية وتوفر الإضاءة الاضاءة مع شاشة لعرض البيانات. وعلاوة على ذلك، تم تعزيز الرؤية مع الإضاءة ذات أداة الذكية التي تضيف المزيد من الأجواء العصرية.

وتقدم إلنترا 2016 الجديدة كليا وظائف مبتكرة للمساعدة في التحميل بالجزء الخلفي من السيارة. حيث أن صندوق التحميل الذكي يفتح تلقائيا عندما يكون حامل مفتاح الذكية داخل منطقة الاستشعار الخلفية لأكثر من 3 ثوان، مما يوفر الوقت والجهد على السائق.

وبهدف صناعة سيارة سيدان مدمجة حقيقية على مستوى عالمي، فقد وضع مهندسو هيونداي موتور أهدافا واضحة؛ تتمثل في تقليل الضوضاء على الطريق وتحسين مستوى الضوضاء عالية التردد في المحرك عند التسارع إلى المزيد من ضبط صوت المحرك للتقليل من الضوضاء والاهتزاز والخشونة. تمت إعادة هندسة مساحات الزجاج الأمامي الذي يتم وضعه بعناية للحد بشكل كبير من ضوضاء الطريق والرياح في المقصورة، في حين أن زجاج الابواب السميك يقلل بشكل ملحوظ من اختراق الضوضاء.

والتفاني من أجل تحسين مستوى الضوضاء والاهتزاز والخشونة حتى يمتد إلى المواد الواقية للعجلات الخلفية الجديدة، مما يؤكد التزام شركة هيونداي بالتحسين باستمرار لمنتجاتها في كافة التفاصيل.

وتعد مجموعة المؤسسة التجارية العمانية ممثل لعلامة هيونداي في سلطنة عمان. مع شبكة وطنية من صالات العرض ومراكز الخدمة، وتضمن مجموعة المؤسسة التجارية العمانية أن عملاء هيونداي سيحصلون على خدمة ذات جودة عالية.

تعليق عبر الفيس بوك