انطلاق المسابقات الثقافية والرياضية الرمضانية بعدد من تشكيلات الشرطة

مسقط - الرُّؤية

انطلقتْ بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة المسابقة الثقافية الرمضانية للعام 1437هـ؛ وذلك بمشاركة ثماني فرق تمثل إدارات وأقسام الأكاديمية.

وشهدتْ الجولة الأولى للمسابقة منافسات قوية بين الفرق المشاركة، وأسفرتْ نتائج الجولة عن فوز فريق قسم العمليات على فريق معهد الشرطة المستجدين، وتغلب فريق معهد التدريب التخصصي على فريق إدارة الشؤون الإدارية والمالية، فيما تمكن فريق كلية الشرطة من الفوز على فريق إدارة التدريب العسكري والرياضي. وفي المنافسة الأخيرة، تغلَّب فريق قسم الامتحانات وضبط الجودة على فريق مجمع البحوث والدراسات، وتنوعت أسئلة المسابقة بين المعلومات الإسلامية والعمانية والتاريخية والجغرافية والرياضية والأدبية والمعلومات القانونية والشرطية.

رعى حفل انطلاق المسابقات العميد سالم بن راشد العلوي قائد أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة، بحضور عدد من ضباط ومنتسبي الأكاديمية.

وأقيمت في قيادة شرطة محافظة ظفار فعاليات المسابقات الرمضانية لهذا العام بمشاركة عدد من إدارات ومراكز قيادة شرطة المحافظة، تحت رعاية العقيد محمد بن سالم العمري مساعد قائد شرطة محافظة ظفار، وبحضور مديري الإدارات وضباط المراكز ورؤساء الأقسام وعدد من مرتب القيادة من ضباط صف والأفراد. وشهد اليوم الأول تنافسا بين الفرق المشاركة كان له الأثر الإيجابي في إثراء الحضور بالمعلومات المتنوعة التي تم التطرق اليها في المسابقة.

كما بدأتْ بالإدارة العامة للسجون فعاليات المسابقة الثقافية والرياضية الرمضانية لهذا العام، تحت رعاية العقيد راشد بن حمدان الحجري مدير عام السجون، وبحضور مديري الإدارات ورؤساء الأقسام ومجموعة من الضباط وضباط الصف والأفراد. واستهل الافتتاح بآية من الذكر الحكيم، بعدها ألقى رئيس لجنة المسابقة المقدم مرهون بن سالم الحسيني كلمة افتتاحية؛ رحب فيها براعي المناسبة والحضور، واستعرض الفرق المشاركة في المسابقة وشروطها. وأشار الحسيني إلى أنَّ الهدف من المسابقة هو بث روح المنافسة، داعيا جميع الفرق إلى التحلي بالأخلاق الحميدة وروح التنافس الشريف.

وفي قيادة شرطة محافظة الظاهرة، انطلقتْ فعاليات ومناشط المسابقات الثقافية والرياضية بمشاركة مراكز وإدارات قيادة شرطة المحافظة؛ وذلك تحت رعاية المقدم خلف بن هلال العلوي مساعد قائد شرطة محافظة الظاهرة، وبحضور عدد من ضباط القيادة وضباط الصف والأفراد والشرطة النسائية. والتقى في الجولة الأولى 10 فرق، وأسفرت الجولة عن فوز إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية على إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية، وفوز إدارة الدفاع المدني على إدارة مرور عبري، وتغلب مركز شرطة عبري على مركز شرطة ضنك وفوز إدارة الأحول المدنية (نسائية) على إدارة الشؤون الإدارية والمالية، وفي المباراة الأخيرة فاز فريق وحدة المهام الخاصة على مركز شرطة عبري (نسائية).

يُشار إلى أنَّ هذه الفعاليات والمناشط الثقافية والرياضية سوف تستمر طوال شهر رمضان المبارك؛ حيث تحرص تشكيلات الشرطة في المحافظات على تنظيمها سنوياً لمنتسبيها حرصا منها على تنمية الجانب المعرفي والثقافي.

تعليق عبر الفيس بوك