أكثر من 200 طالب يستفيدون من خدمات "النور الخالد لتحفيظ القرآن"

العوابي - الرؤية

تنظم مؤسسة النور الخالد لتحفيظ القرآن الكريم بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة خلال شهر رمضان المبارك مراكز صيفية لحفظ القرآن الكريم، بهدف استغلال وقت فراغ الطلبة بما يعود عليهم بالنفع والفائدة وتعلم علوم القرآن وتجويده وتفسيره وأصوله والسيرة النبوية الشريفة، حيث بدأت اللجنة المشرفة على هذه المراكز استعداداتها مبكرا بإعداد منهج مختصر يشمل العقيدة والفقه والحياة المعاصرة الذي يجب على الفرد المسلم أن يتحلّى بها ويكون واعيًا ومدركاً بأمور حياته.

وقال سعيد ين عامر الشريقي إمام وخطيب بمساجد الولاية ومدرس للقرآن الكريم بقرية مسفاة الشريقيين: انطلقت في الثاني من رمضان فعاليات المركز الرئيس والمراكز الفرعية ومركز البركة التابعة لمؤسسة النور الخالد للقرآن الكريم وعلومه حيث تضم هذه المراكز ما يقرب من 200 طالب موزعين كالتالي: 27 طالبا بمركز البركة و20 بالمركز الرئيس ويتوزّع الباقون على المراكز الفرعيّة البالغ عددها 8 مراكز، وتعنى جميعها بتدريس القرآن الكريم تلاوة وحفظًا ومادة الفقه ومادة التجويد النظري. ويقوم بالتدريس فيها معلمون من ذوي الخبرة بعلوم القرآن الكريم ومن الذين التحقوا بدورات في هذا المجال.

وأضاف الشريقي أنّ مدرسة النور الخالد بدأت أنشطتها منذ عامين وقد لاقت إقبالا كبيرا من الطلبة للانضمام إليها، وقد استمر نشاطها طوال العام وذلك من خلال التدريس في الفترة المسائية وعطلة نهاية الأسبوع، وهناك الكثير من الطلبة المنظمين لهذه المؤسسة قطعوا شوطا كبيرا، منهم من يشارف على الانتهاء من حفظ كتاب الله الكريم، ومنهم من دخل ضمن منافسات محلية على مستوى محافظة الباطنة جنوب أو على مستوى السلطنة. وتستمر بإذن الله طوال الشهر الفضيل وتتخللها أنشطة وفعاليات مختلفة تصب في الهدف المنشود من إقامتها.

وأوضح الشريقي أنّ تنظيم مثل هذه المناشط والفعاليات يأتي تعبيرا عن رغبة أكيدة من القائمين والحريصين على الاهتمام بكتاب الله الكريم، وجعله من أولويات العلوم التي يجب أن يتشرب بها الناشئة المسلم، لكون القرآن الكريم هو المنهج القويم الذي تقوم عليه حياة المسلم، ومدرسة النور الخالد تسعى جاهدة منذ تأسيسها على الاهتمام بالطلبة وشغل أوقات فراغهم ليكون العطاء متواصلا ومفيدا لهم بإذن الله.

تعليق عبر الفيس بوك