مدير عام "الإحصائي الخليجي": مساعٍ لتوحيد الاستراتيجيّات الوطنية بـ"دول التعاون"

الرؤية - فايزة الكلبانية

أكّد سعادة صابر بن سعيد الحربي مدير عام المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أنّ المركز يسعى إلى توحيد الاستراتيجيات الوطنية للإحصاء في دول المجلس، كما يعمل على تنفيذ خارطة طريق مستقبلية لإجراء مسوح وإحصاءات مشتركة بين دول الخليج، بما يسهم في الخروج بنتائج تخدم مسيرة العمل المشترك وتعزز التكامل الخليجي.

وقال سعادته - في حوار خاص مع "الرؤية"- إنّ المركز أنشئ ليعزز العمل الإحصائي والمعلوماتي لمراكز الإحصاء الوطنيّة وأجهزة التخطيط في دول المجلس؛ حيث جاء إنشاء المركز من قبل قادة دول المجلس كلبنة جديدة في مواصلة مسيرة التكامل الخليجي. وأضاف الحربي أنّ المسوح الإحصائية المستقبلية للمركز تتضمن مجموعة من المسوح بالتنسيق مع الدول الأعضاء، مشيرا إلى أنّ المركز يتولّى وضع منهجيّات العمل الفنيّة والأدلة وتقديم الدعم الفني من قبل الخبراء العاملين فيه، فضلا عن جوانب التدريب.

وأبرز سعادة مدير عام المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أنّ من بين المسوح؛ مسح إحصاءات سوق العمل المنسق، ومسح الاستثمار الأجنبي المباشر المنسق، ومسح الاستهلاك النهائي للطاقة المنسق، وغيرها من المسوح المنسقة المتعلقة بقطاع إحصاءات البيئة والقطاعات الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك