"العمانية للشراكة من أجل التنمية" تستعرض تجربتها في تطبيق "الأوفست"

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية -وبالتعاون مع السفارة الفرنسية- جلسة تعريفية ببرنامج الشراكة من أجل التنمية، بحضور 18 ممثلا من مختلف الشركات الفرنسية العاملة في السلطنة، الممثلة لقطاع الامن والدفاع والقطاع المدني.

وقدَّم بول وليمز خبير برنامج الشراكة من أجل التنمية "OFFSET" ومستشار الهيئة، عرضاً مرئياً استعرض من خلاله تاريخ تطبيق برنامج الشراكة من أجل التنمية في السلطنة وذلك في عام 2000 بوزارة الدفاع، ومن ثم تم نقل البرنامج لوزارة التجارة والصناعة في 2008، وفي فبراير من عام 2014 صدر المرسوم السلطاني القاضي بإنشاء الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية والتي تهدف إلى تنويع مصادر الدخل الوطني من خلال المساهمة في تعزيز القطاع العسكري والامني وتقوية القطاع الخاص وتنمية الموارد البشرية ونقل المعرفة.

واستعرضَ وليمز -خلال العرض- لائحة برنامج الشراكة من أجل التنمية التي تم إقرارها من قِبل مجلس أمناء الهيئة في يونيو من عام 2015، إضافة إلى الضوابط والمعايير المنظمة لتطبيق البرنامج.

وقدمت رحمة الريامية مستشارة عقود بالهيئة عرضا مرئيا حول العلاقة المشتركة بين كلٍّ من برنامج الشراكة من أجل التنمية و القيمة المحلية المضافة. وشهدت الجلسة تفاعلا وتبادلا للخبرات والمعارف بين الطرفين.

تعليق عبر الفيس بوك