زيارات ميدانية لمتابعة سير امتحانات الدبلوم العام بـ"تعليمية الوسطى"

هيماء - محفوظ الشيباني

تواصلتْ، أمس، أعمالُ امتحانات دبلوم التعليم العام للفصل الدراسي الثاني للدور الأول بمراكز تعليمية الوسطى، وتابعت اللجنة المحلية سير امتحانات دبلوم التعليم العام في مراكز الولايات الأربعة (هيماء، محوت، الدقم، الجازر)؛ حيث زار رئيس اللجنة مدير الإدارة د.سالم بن سعيد المعشني مراكز امتحانات الدبلوم العام للاطمئنان على تهيئة الجو المناسب في القاعة والاستماع إلى ملاحظات الطلاب؛ حيث تمَّ توزيع الطلاب على ثمانية عشر مركزا امتحانيا على ولايات المحافظة الأربعة. وتستمر الامتحانات حتى 15 يونيو الجاري.

وأشاد مدير الإدارة رئيس اللجنة المحلية بالجهود الحثيثة والمكثفة التي تبذل من قبل أعضاء اللجنة المحلية وكافة القائمين على ذلك من خلال الإعداد الجيد لسير امتحانات الدبلوم العام وتوفير السبل والظروف الملائمة والأجواء والقاعات المريحة. وأكد أهمية هذه المرحلة الدراسية التي ينطلق منها الطلاب الى الحياه الجامعية والتي من خلالها تتحدد معالم مستقبلهم المهني والتي تسهم في خدمة المجتمع والوطن.

وقال ياسر الحاتمي رئيس مركز الخلوف: بفضل وتوفيق من الله تسير الامتحانات وفق ما خطط لها ولم تُرصد أي مخالفات او شكوى؛ حيث أدى الطلاب أمس امتحان الكيمياء وسط أجواء مريحة في قاعات دراسية مجهزة من جميع الجوانب الفنية والتقنية مع وجود لجنتين للمراقبة. واشار الى الزيارة الميدانية للقاعات الدراسية والتي تم خلالها رصد انطباعات الطلاب حول الورقة الامتحانية في مادة الكيمياء.

وفي مركز محوت، قال ناصر العامري رئيس المركز إن الطلاب أدوا امتحان مادة الكيمياء وسط أجواء تتسم بالهدوء في ظل توافر كافة المستلزمات، حيث نظمنا اللجان ووزعنا الطلاب على اللجان وكذلك المراقبين ووضع قوائم الطلاب على اللجان مما ضمن سير الامتحان وفق ما هو مخطط له من قبل الوزارة حيث لم تسجل أي مخالفات أو تجاوزات.

وقال أحمد البراشدي مدير مركز أبو مضابي: تم تهيئة القاعات المناسبة لأداء الامتحانات وتجهيز كافة أدوات المراكز بما يكفل سيرها على قدم وساق وقد أدى الطلاب امتحانهم السادس في مادة الكيمياء، وبفضل الله سارت العملية في هدوء وانضباط مع توفير كافة السبل، وحرصنا على رصد انطباعات الطلاب حول امتحان مادة الكيمياء، والذي أبدى بعض الطلاب مواجهتهم بعض الصعوبة في ورقة الامتحان وعدم وضوح الأسئلة والغموض في المطلوب.

وزارت لجان وزارية مراكز الامتحانات لمتابعة سير امتحانات دبلوم التعليم العام والتجهيزات المسبقة وأعمال المراقبة والتأكد من مدى تطبيق اللوائح المتعلقة بذلك.

تعليق عبر الفيس بوك