الجردانية تكرم المشاركين في برنامج "مبادرة الدقم" التدريبي بـ"الجامعة الألمانية"

مسقط - الرؤية

رعت سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيل وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني، تسليم 45 طالبا عُمانيا من الدقم، شهادات تدريبية في حرم الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان.

ويعد برنامج مبادرة الدقم التدريبية أول برنامج مهارات مهنية من نوعه تم تنظيمه في ولاية الدقم في الأشهر الستة الماضية. وأكّد الدكتور مايكل موديغل رئيس الجامعة في كلمته دعم الجامعة للتدريب المهني، قائلا: "لا نخرّج مهندسين ومهندسين معماريين وعلماء في الحاسوب والجيولوجيا ورواد الأعمال فحسب، وإنما نسهم أيضا في تخريج مواطنين مسؤولين يتحلون بالمهارات اللازمة للتطور في حياتهم المهنية". وأضاف أنّه نظرا لنجاح البرنامج، فإنّ الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان تأمل مواصلة تنظيمه في العام المقبل، وقد تمّ إطلاق وتمويل مبادرة الدقم التدريبية من قبل هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة في الدقم وبرنامج تكاتف عُمان ومصفاة الدقم وميناء الدقم.

وقال الدكتور توبياس إيفي مدير مشروع مبادرة الدقم التدريبية: "نسعى لتعزيز فرص العمل للشباب العماني في الدقم. ولهذا امتد البرنامج والذي ركّز على اللغة الإنجليزية وتقنية المعلومات وأخلاقيات العمل لمدة ستة أشهر وغطى أيضًا مواضيع أخرى مثل المسؤولية الاجتماعية والرياضة والصحة والسلامة". وأضاف توبايس "نود أن نتقدم بالشكر الخاص لفريق الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان والذين عملوا لساعات طويلة في الدقم وقدموا برنامجا ناجحا جدا بالإضافة إلى زملائنا من الإدارة ومن البرنامج التأسيسي في الجامعة والذين دعموا البرنامج. وقد مثّل البرنامج أيضًا عملا تعاونيًا حقيقيًا، حيث تقوم الجامعة بالتفاوض حاليا مع مساهمين محتملين، ونود أن نواصل العمل مع دفعة جديدة من الطلبة في شهر سبتمبر".

تعليق عبر الفيس بوك