"التقنية العليا" تنظم حملة "رسائل صيدلي" لرفع الوعي بالأدوية

مسقط - الرؤية

نظّمت الكلية التقنية العليا حملة توعوية بعنوان "رسائل صيدلي" وذلك في مركز عمان أفنيوز مول، وتحت إشراف قسم الصيدلة بالكلية، ورعى الفعالية الدكتور خالد بن سالم العبري مساعد العميد للشؤون الإدارية والمالية.

وتضمّنت الحملة عدة رسائل موجهة للمجتمع، وهي كيفية استخدام الدواء في شهر رمضان المبارك، ورسالة "أنا صيدلاني لست بائعاً"، وهدف هذه الرسالة هو تصحيح المفهوم السائد عند البعض وبإمكان أي شخص شراء الدواء بدون وصفة طبية، وأيضاً رسالة "هل أنت مع أو ضد أن الأعشاب تغني عن الأدوية"، والمضادات الحيوية وبدائلها الطبيعية، وأيضاً الطرق الصحيحة لتخزين الأدوية وكيفية التخلص منها، ووسائل المساعدة لتنظيم أوقات الأدوية.

وصاحب الحملة قياس الوزن المثالي وقياس السكر والضغط وبعض الفعاليات للأطفال، ولاقت الفعالية استحسانًا كبيرًا من زائري ركن الحملة. وأعرب الدكتور خالد العبري راعي افتتاح الفعالية عن سعادته بهذه الحملة والتي تهدف إلى توعية المجتمع بأهمية معرفة كيفية استخدام الدوا، ودور الصيدلي في تثقيف وتوعية المجتمع عن آثارها أيضاً.

وقالت الخنساء الهاشمية المحاضرة بقسم الصيدلة في الكلية والمشرفة على الفعالية إنّ الحملة تهدف إلى إشراك الطلبة في مثل هذه الفعاليات وفي مجالهم التخصصي، ليتعاملوا مع الجمهور مباشرة وتطبيق بعض الممارسات التي درسوها خلال الفصول الدراسية الماضية وفي نفس الوقت فرصة مواتية لتثقيف المجتمع عن الدواء وعن دور الصيدلي أيضاً.

تعليق عبر الفيس بوك