"الخدمات الطبية" بالشرطة تحتفل بيوم التمريض العالمي

مسقط - الرؤية

احتفلت شرطة عُمان السلطانية ممثلة في الإدارة العامة للخدمات الطبية بيوم التمريض العالمي تحت رعاية العميد طبيب عبد الملك بن سليمان الخروصي مدير عام الخدمات الطبية وبحضور رؤساء الأقسام الإدارية والطبية وممرضين وممرضات بمستشفى شرطة عُمان السلطانية ومستشفى خولة.

وبدأ الحفل الذي أقيم بمستشفى الشرطة بآيات من الذكر الحكيم تلتها كلمة للعميد طبيب راعي الحفل تحدَّث فيها عن دور الممرضين في تقديم الرعاية الصحية المتكاملة للمرضى.

وأشارت فوزية بنت علي الراشدية رئيسة قسم التمريض إلى أنّ الاحتفال بهذا اليوم دليل على ما تُوليه الإدارة العامة للخدمات الطبية من اهتمام بالممرضين الذين يعتبرون عصب الرعاية الصحية، فالممرض يسهر الليالي من أجل راحة المريض، وهو الذي تراه يزرع الابتسامة للتخفيف من الأوجاع والآلام، وهو من يدافع عن حقوق المرضى ويسعى دائمًا لضمان سلامتهم وكذلك مساعدتهم من أجل الحصول على رعاية صحية مُتكاملة.

وتضمن الحفل مُحاضرة توعوية ألقاها الدكتور وائل الحراصي، مستشار تقنيات حديثة بشركة تنمية نفط عُمان تحدَّث فيها عن أخلاقيات التمريض والتي تسهم بشكل كبير في توفير بيئة عمل مناسبة لتقديم أفضل أوجه الرعاية المرجوة.

وفي الختام سلم العميد طبيب راعي المُناسبة الشهادات للمشاركين، وافتتاح المعرض المُصغر الذي نظمته الإدارة العامة للخدمات الطبية بهذه المناسبة والذي احتوى على لوحات جدارية تبرز الأدوار التي يقوم بها الممرضون في المستشفى في سبيل خدمة المرضى وأهاليهم واشتمل المعرض على مطويات إرشادية أوضحت أهمية عناية الممرضين بصحتهم من أجل تحقيق رعاية صحية سليمة للمراجعين.

تعليق عبر الفيس بوك