إيران ترفض اتهامها بالإرهاب في تقرير "الخارجية الأمريكية"

دبي - الوكالات

ذكرتْ وسائل إعلام إيرانية، أمس، أنَّ إيران رفضت اتهامات بالإرهاب وُجِّهت إليها في تقرير سنوي لوزارة الخارجية الأمريكية.. قائلة: إنَّ الجمهورية الإسلامية لا تدعم سوى الأمم التي تحارب في سبيل الحرية. ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن حسين جابري أنصاري المتحدث باسم وزارة الخارجية قوله: "الكفاح المشروع للأمم المحتلة... ليس مثالا على الإرهاب ومثل هذه الاتهامات في التقرير الأمريكي مرفوضة".

وأدان أنصاري "التدخل العسكري الأمريكي والدعم المدمر الذي تقدمه أمريكا للجماعات الإرهابية في العراق وأفغانستان وسوريا وليبيا واليمن." وعلى غرار السنوات السابقة وصف تقرير الخارجية الأمريكية إيران بأنها أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم وقال إن طهران تدعم الصراعات في سوريا والعراق وإنها متورطة في احتجاجات عنيفة للشيعة في البحرين.

واتهمت البحرين إيران بتأجيج التوتر فيها وإمداد متشددين شيعة بأسلحة استخدمت في العديد من الهجمات على قوات الأمن لكن طهران تنفي هذه الاتهامات. وأفاد التقرير الأمريكي بشأن الإرهاب العالمي يوم الخميس بأن عدد الهجمات الإرهابية في العالم انخفض العام الماضي للمرة الأولى منذ عام 2012.

تعليق عبر الفيس بوك