"الإحصائي الخليجي" يبحث تطوير الإحصاءات الصحيّة والحيويّة بـ"دول التعاون"

مسقط - الرؤية

عقد مجلس إدارة المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربيّة اجتماعه الثاني لعام 2016، بمقر المركز في العاصمة مسقط؛ حيث بحث الاجتماع العديد من المواضيع ذات الأهميّة لتطوير العمل الإحصائي في دول مجلس التعاون.

واستعرض الاجتماع الثاني للمركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مسار الخطة الاستراتيجية الإحصائية وخارطة الطريق 2015-2020 الخاصة بالمركز، من أجل تحقيق الأهداف الإحصائية على مستوى دول مجلس التعاون من خلال خطط التنفيذ الوطنية. وجرى مناقشة ما تمّ بشأن تطوير إحصاءات السياحة ضمن الخطة الاستراتيجية وخارطة الطريق 2015-2020، إضافة إلى استعراض المجلس للجهود التي قام بها المركز الإحصائي في التنسيق مع منظمة السياحة العالمية لوضع خطة عمل مشتركة لتطوير إحصاءات السياحة في دول مجلس وإعداد برامج عمل سنوية وخطط وطنية لتحقيق الهدف.

وناقش الاجتماع مذكرة المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لمقترح تطوير الإحصاءات الصحيّة والحيوية في دول مجلس التعاون، باعتبارها من الركائز الأساسية في دعم صنع القرار ورسم السياسات الهادفة لضمان توفير الرعاية الصحية وتطويرها، سعيًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030م، بالإضافة إلى الأهداف الوطنية والإقليمية ذات الصلة.

وبحث الاجتماع استضافة المركز لورشة عمل رفيعة المستوى في أواخر عام 2016، تضم كبار الموظفين في دول المجلس والمركز الإحصائي الخليجي لاستعراض التقدم المحرز في خطط التنفيذ الوطنية وتبادل الخبرات، كما ناقش الاجتماع ما يتطلب من المركز في مجال الدعم الفني للدول الأعضاء.

تعليق عبر الفيس بوك