نادي رواد الأعمال بـ"تقنية صلالة"يختتم أسبوع المشاريع الطلابية

صلالة - الرؤية

اختتم نادي رواد الأعمال بالكلية التقنية في صلالة فعاليات أسبوع المشاريع الطلابية؛ حيث قامت لجنة مُشكلة من الكلية بزيارة المشاريع وتقييمها في إطار الدورات التدريبية التي ينفذها نادي رواد الأعمال بالكلية، وذلك بالتنسيق مع صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وخلال الأسبوع تم عقد دورة تدريبية تتخللتها مسابقة تنافسية لأعضاء نادي رواد الأعمال بالكلية لترسيخ مفهوم فكرة تأسيس المشاريع وخلق جو من المنافسة الشريفة. وهدفت الدورة إلى تدريب الشباب على كيفية خلق مشروع تجاري برأسمال صغير.

وقالت هدى الحريبية رئيسة نادي رواد الأعمال بالكلية إن الدورات بدأت بتقديم نبذة تعريفية عن المشاريع التجارية الصغيرة وأهميتها في رفع الدخل لدى الفرد، وكيفية تكوين فريق عمل ناجح يمتلك الكفاءة لتطوير هذا المشروع، والإعلان عنه بالشكل الأنسب. وأوضحت أنّه تمّ بعد ذلك تقسيم الأعضاء إلى مجموعات وتوزيع 10 ريالات فقط لكل مجموعة لتنفيذ مشروع مربح داخل الكلية، بحيث لا تزيد تكلفة المشروع عن رأس المال، وختاماً يتم تقييم المجموعات الفائزة.

وذكر بعض الطالبات المشاركات أنّ المجموعات المتنافسة بدأت تنفيذ مشاريعها لمدة أسبوع، وشهدت المشاريع تنوعًا في المبيعات التي يفضلها الطلاب بشكل خاص، ومن ضمن المشاريع التي تم تنفيذها مشروع روب ورمان، ومشروع متنوع يشمل العصائر الباردة وبعض الوجبات، ومشروع العصائر الطازجة، ومشروع الآيس كريم. وحظيت المشاريع بإقبال كبير من قبل الطلاب والموظفين، خاصة المشروع المتنوع ومشروع روب ورمان. وأكد أعضاء المجموعات المتنافسة الاستفادة الكبيرة من هذا المشروع التدريبي وتعلمهم كيفية إدارة المشاريع وتقسيمها والعمل ضمن مجموعات.

ويهدف نادي رواد الأعمال بالكلية التقنية بصلالة إلى تحفيز الطلاب لبدء المشاريع الخاصة والمُبتكرة، والتي تهدف إلى تنمية الشباب والمجتمع نحو مستقبل واعد وتغرس فيهم روح المبادرة والتعاون الذي بدوره يساعد في بناء الوطن.

تعليق عبر الفيس بوك