افتتاح مجمع وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية قريات.. وتخريج كوكبة جديدة من فصائل المستجدين

الشريقي يبحث مع مديري الإدارات آليات مواصلة تحديث العمل الشرطي وتطوير الخدمات

مرافق رياضية متكاملة بمواصفات دولية للحفاظ على البنية الجسمانية السليمة

عيادة للخدمات الطبية الأولية ومسجد ومباني سكنية

مسقط - الرؤية

احتفلت شرطة عمان السلطانية صباح أمس بافتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية قريات وتخريج فصائل من الشرطة المستجدين.

ورعى الاحتفال معالي السيّد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط، بحضور معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك، وعدد من أصحاب المعالي والسعادة والمكرمين أعضاء مجلس الدولة، وكبار ضباط شرطة عمان السلطانية وقوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى، وعددٍ من المواطنين. وبدأ الحفل بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بالافتتاح الرسمي للوحدة.

ثمّ توجّه معالي السيد وزير الدولة ومحافظ مسقط إلى ميدان الاستعراض العسكري لرعاية تخريج فصائل من الشرطة المستجدين؛ حيث بدأت وقائع الاحتفال بأداء التحيّة العسكريّة لراعي المناسبة، ثمّ تقدم قائد الطابور مستأذنا راعي الحفل بتفتيش الصف الأمامي من الطابور، بعدها مرّ طابور الخريجين من أمام المنصة في هيئة استعراض عسكري بالمسير البطيء، ثمّ التحوّل إلى المسير العادي، بعد ذلك قام راعي المناسبة بتسليم جوائز الإجادة لأوائل الخريجين. وعقب ذلك أدى الخريجون نشيد شرطة عمان السلطانية "حماة الحق" ثمّ رددوا قسم الولاء ونداء التأييد، وبعد أداء التحيّة العسكرية لراعي المناسبة استأذنه قائد الطابور لمغادرة الطابور ميدان العرض إيذاناً بانتهاء مراسم التخريج. ويتكون مبنى الوحدة من مركز أمن يهدف إلى التغطية الأمنية المستمرة مزوداً بغرفة للمراقبة، وقاعة مُجهزة بالتقنيات الحديثة وقاعات للاجتماعات ومكاتب إدارية حديثة. وعلى المستوى التدريبي تضمُ الوحدة ميداناً للاستعراض والتدريبات العسكرية يتكوّن من منصة رئيسية ومدرجات للجلوس.

مرافق رياضية

ومن منطلق المحافظة على البنية الجسمانية السليمة واللياقة البدنية للضباط والأفراد حرصت شرطة عمان السلطانية على إنشاء مرافق رياضية متكاملة بوحدة شرطة المهام الخاصة بقريات تضم ملعباً لكرة القدم بمواصفات دولية معتمدة وملاعب لعدد من الألعاب الرياضية وقاعة رياضية متعددة الاستخدامات بغرض التدريب على الدفاع عن النفس والمهارات الأخرى، بالإضافة إلى حوض للسباحة بمواصفات دولية لتدريب منتسب الشرطة على مهارات وفنون السباحة.

وفي مجال الرعاية الصحية والاجتماعية فقد تم إنشاء عيادة لتقديم الخدمات الطبية الأولية ومسجد وعدد من المباني السكنية للضباط وأخرى للأفراد مجهزة بالخدمات الخاصة بمرتب الوحدة، كما تضم الوحدة فصولاً دراسية مجهزة بالوسائل التعليمية المناسبة لتلقي العلوم المعرفية والقانونية في المجالات المتخصصة.

الجدير بالذكر أنّ إنشاء وحدات لشرطة المهام الخاصة في مختلف محافظات السلطنة يأتي كأحد المشاريع الأمنية الحديثة التي نفذتها القيادة العامة للشرطة لتوفير بيئة عمل نموذجية وتقديم أفضل الخدمات الشرطية لبسط مظلة الأمن والأمان في ربوع عمان، من خلال مرافقه الأمنية والتدريبية والرياضية والاجتماعية والمتطلبات التشغيلية والإدارية المختلفة.

لقاء خاص

وعلى هامش الاحتفال بافتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية قريات وتخريج فصائل من الشرطة المستجدين، التقى معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك بمديري الإدارات في تشكيلات شرطة عمان السلطانية. وأكّد معاليه خلال اللقاء أنّ جهاز الشرطة يعمل بشكل مستمر على استحداث برامج تطويرية جديدة للارتقاء بالعمل الشرطي، مشيرا إلى أنّ الشرطة تمضي قدمًا في تطوير الخدمات الإلكترونية في جميع الجوانب الشرطية خاصة المرتبطة بتقديم الخدمة وتطوير آليات التواصل الإلكتروني.

واستمع معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك إلى آراء ومقترحات مديري الإدارات والتي تهدف إلى تطوير العمل الشرطي.

وحضر اللقاء اللواء سليمان بن محمد الحارثي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية، واللواء حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات.

تعليق عبر الفيس بوك