حلقة عمل عن الفحص المبكر لسرطان الثدي بـ"​صحية مسقط"

مسقط - الرؤية

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ممثلة في قسم صحة المرأة والطفل مؤخرًا حلقة عمل تعريفية عن الفحص المبكر للكشف عن سرطان الثدي في الرعاية الصحية الأولية، بحضور الدكتورة هدى بنت أنور خميس مديرة دائرة الرعاية الصحية الأولية بالمديرية وذلك بفندق سيتي سيزن بالخوير.

وهدفت الحلقة إلى تعزيز المعرفة العلمية لما وصلت إليه البحوث العلمية في هذا المجال، وآلية تقديم خدمة الكشف عن سرطان الثدي بأعلى درجات الجودة في مختلف المراكز الصحية. وأوضحت الدكتورة فايزة الفاضل رئيسة قسم صحة المرأة والطفل بالمديرية أن الفئة المستهدفة للحلقة هم أطباء الأسرة العاملين في مختلف مؤسسات الرعاية الصحية الأولية التابعة لمديرية صحية محافظة مسقط .

واشتملت الحلقة على عدد من المحاضرات من بينها محاضرة للدكتورة عايدة الإسماعيلية رئيسة مركـز حي الميناء الصحي، وقدمت من خلالها عرضاً مرئيا عن دور أطباء الأسرة في برنامج الفحص المبكر للكشف عن سرطان الثدي، وأوضحت خلال العرض المؤشرات الصحية الكاملة عن أمراض الثدي ومدى معـرفة النساء بالسلطنة عن أهمية الفحص الدوري للثدي، بعد تحليل نتائج الدراسة التي قامت بعملها في عام ٢٠١٤، وركزت الحلقة على أهمية زيادة الوعي الصحي لدى النساء في جميع الأعمار، وخاصة ما بعـد سن الأربعين لتقليل نسبة المضاعفات التي قد تنتج في حال الكشف عن أمراض الثدي في مراحله المتأخرة .

وألقت الدكتورة ميزون طفيل طبيبة أسرة في مركز الخوير الصحي محاضرة عن آلية الاتصال بالمستشفيات المرجعـية، وعن المستجدات فيما يتعلق بالأشعـة الخاصة بالثدي "الماموجــرام" . وردت الدكتورة فايزة الفاضل على استفسارات وتساؤلات الحضور عن كل ما يتعلق بصحة المرأة، وكيفية تحسين الخدمة في الرعاية الصحية الأولية.

تعليق عبر الفيس بوك