جامعة السلطان قابوس تكرم المتطوعين احتفالا باليوم العالمي للمتبرعين بالدم

مسقط - سالم الفارسي

احتفلت لجنة التبرع بالدم وبنك الدم الجامعي بجامعة السلطان قابوس باليوم العالمي للمتبرعين بالدم2016 تحت شعار "شارك الحياة.. واعط دماً" تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي وبحضور الدكتور خليفة بن ناصر الوهيبي مدير عام المستشفى الجامعي وعدد من ممثلي الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة، بهدف توجيه الشكر إلى المتبرعين بالدم الذين منحوا دمهم المنقذ للحياة طوعاً دون مقابل، وفي إذكاء الوعي بالحاجة إلى التبرع بالدم بانتظام من أجل ضمان جودة ومأمونية وتوافر الدم ومشتقاته للمرضى المحتاجين إليه.

وتضمن الحفل عددًا من الفقرات المتنوعة، بدأت بآيات عطرة من الذكر الحكيم، ثمّ ألقت الدكتورة أروى بنت زكريا الريامية رئيسة لجنة التبرع بالدم كلمة تحدثت فيها عن هدف الاحتفال هذا العام وهو توجيه الشكر للمتبرعين بالدم الذين منحوا دمهم المنقذ للحياة طوعاً دون مقابل، وفي إذكاء الوعي بالحاجة إلى التبرع بالدم بانتظام من أجل ضمان توافر الدم للمرضى المحتاجين إليه.

وأشارت إلى المسؤولية المشتركة بين المجتمع وبنوك الدم للوصول إلى إمدادات الدم الكافية والمأمونة والمستدامة في السلطنة، وشكرت في ختام كلمتها المتبرعين والمؤسسات الداعمة على المساهمة في إنقاذ حياة الكثير من المرضى وكافة الجهود الإيجابية التي بذلت في سبيل إنجاح حملات التبرع بالدم.

وعرض فيلم وثائقي تعريفي عن بنك الدم الجامعي وتطوراته على مدار الأعوام السابقة، وإنجازات لجنة التبرع بالدم التي حققتها والفعاليات التي أنجزتها وأقامتها داخل الحرم الجامعي وخارجه لدعم احتياجات المرضى. وقدّمت قصيدة شعرية تسلط الضوء على قصص من تمّ إنقاذ حياتهم من خلال التبرع بالدم كوسيلة لتحفيز المتبرعين بالدم بانتظام على الاستمرار في التبرع بالدم، وتحفيز الأصحاء الذين لم يتبرعوا بدمهم من قبل على أن يحذوا حذوهم، وفي الختام تم تكريم المتبرعين الدائمين والفرق التطوعية والمؤسسات الحكوميّة والخاصة والمساهمين.

ويأتي تنظيم الحفل من منطلق وعي لجنة التبرع بالدم بجامعة السلطان قابوس بأهميّة مشاركة دول العالم بالاحتفال باليوم العالمي للمتبرعين بالدم وتحفيز وتشجيع المتبرعين على الاستمرار في التبرع وتشجيع كل من له دور في إنجاح حملات التبرع بالدم التي نظمتها اللجنة.

تعليق عبر الفيس بوك