"الطيران العُماني" يحتفل بتدشين الخدمة الجوية الجديدة بين مسقط ومشهد بإيران

مشهد (إيران)- نجلاء عبد العال

أعلن الطيران العماني، الناقل الوطني للسلطنة، عن تدشين الرحلة الافتتاحية بين مسقط ومشهد، ثاني أكبر المدن الإيرانية، وذلك في حفل بهيج بمدينة مشهد الإيرانية.

وأقلعت الرحلة الافتتاحية في الأول من يونيو، أعقبها في صباح اليوم التالي مؤتمر صحفي حضره لفيف من مسؤولي الطيران العماني وممثلي وسائل الإعلام في البلدين. وفي المساء أقام عبدالرحمن بن حارث البوسعيدي نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشؤون التجارية بالطيران العُماني، حفل عشاء رسمي، دعا إليه عدد من كبار الشخصيات، وممثلين عن هيئات قطاع الطيران في سلطنة عُمان والجمهورية الإسلامية الإيرانية. وجرت مراسم حفل العشاء بفندق قصر طلايي الدولي بمدينة مشهد، وذلك تحت رعاية سعادة محمد جواد بن حسن بن سليمان المستشار بوزارة المالية.

وتأتي الخدمة اليومية الجديدة للطيران العُماني إلى مشهد، كثاني وجهات الطيران العماني إلى جمهورية إيران عقب تدشين خط مسقط طهران في عام 2012. وستسير رحلات الخدمة الجديدة بواسطة طائرة من طراز بوينج 800-737، وستغادر الرحلة الجديدة مطار مسقط الدولي في تمام الساعة 14:00 ظهرا، لتصل مطار مشهد الدولي، والمعروف أيضاً بمطار الشهيد هاشمي نجاد، في تمام الساعة 17:15 من مساء نفس اليوم. أمّا بالنسبة لرحلة العودة فتغادر مطار مشهد الدولي في تمام الساعة 21:45 مساء، لتصل مسقط في تمام الساعة 23:50. وجميع التواقيت المذكورة هي بالتوقيت المحلي للسلطنة.

وتأتي هذه المبادرة الجديدة تلبية للطلب المتزايد للزبائن الكرام على الرحلات بين هاتين المدينتين، والتي من شانها أن تقدم للمسافرين عبر شبكة الطيران العُماني الدولية الفرصة لاكتشاف وجهة جديدة وحيوية. علاوة على ذلك، فإنّ الزبائن الكرام المسافرين من إيران إلى مسقط ومنها إلى وجهات عالمية مختلفة، بات باستطاعتهم الاستفادة من خيارات أكثر ومستوى أفضل من الراحة والرفاهية، فضلا عن الاستمتاع بكرم الضيافة العمانية الأصيلة في الأجواء، والخدمات الجوية الحائزة على جوائز عالمية. ومن المتوقع إرتفاع معدل الحجوزات المبكرة.

يشار إلى أن مدينة مشهد هي ثاني أكبر المدن الإيرانية كثافة في السكان، إذ يبلغ عدد سكانها حوالي 2.8 مليون نسمة، كما تعد أيضاً مركزاً هاماً للشؤون الثقافية والدينية والتجارية.

وبإمكان المسافرين الراغبين في زيارة مشهد، الحجز عن طريق موقع الطيران العُماني الإلكتروني www.omanair.com، أو عن طريق وكلاء السفر المحليين. وتتوفر مقاعد الرحلات المرجعة على متن الدرجة السياحية من مسقط إلى مشهد حاليا بسعر ترويجي يبلغ 110 ريالات عُمانية للشخص، أمّا مقاعد الرحلات المرجعة على متن درجة رجال الأعمال فتتوفر بسعر يبلغ 300 ريال عُماني للشخص. أمّا بالنسبة للرحلات المرجعة من مشهد إلى مسقط فتترواح أسعارها من 409 دولارات أمريكية للدرجة السياحية، و872 دولارًا أمريكيًا لدرجة رجال الأعمال، شاملة للضرائب والعمولات.

تعليق عبر الفيس بوك