"الاعتماد الأكاديمي" تجري التقويم مقابل المعايير المؤسسية بالكلية العلمية للتصميم

مسقط - الرؤية

زارت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي ممثلة بفريق المراجعة الخارجية الكلية العلمية للتصميم بمسقط للتقويم مقابل المعايير المؤسسية على مدار 4 أيام. وتُعد الكلية العلمية للتصميم من أوائل مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة التي تقدمت لعملية التقويم مقابل المعايير المؤسسية، وهي المرحلة الثانية من عملية الاعتماد المؤسسي. والزيارة هي الثانية من نوعها من الزيارات التي تقوم بها الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي في سلطنة عمان للتقويم مقابل المعايير المؤسسية.

وجاءت الزيارة لعملية التقويم مقابل المعايير المؤسسية بعد تسليم الكلية العلمية للتصميم لطلب التقويم مقابل المعايير المؤسسية للهيئة في 31 يناير 2016م. وأجرى الفريق خلال الزيارة مقابلات مع ممثلين من مجالس حوكمة وإدارة الكلية، والموظفين الأكاديميين وغير الأكاديميين، والطلبة، والخريجين، وغيرهم من ذوي العلاقة، كما قام الفريق بزيارة المرافق الرئيسية بالكلية ومراجعة مجموعة من الوثائق ذات الصلة.

وضم الفريق الزائر ثلاثة أعضاء دوليين واثنين محليين، تم اختيارهم من السجل الوطني للمراجعين الخارجيين، البروفيسور فيل كارديو - رئيس الفريق، نائب رئيس الجامعة في الشؤون الأكاديمية، جامعة ليدز بيكيت، بالمملكة المتحدة. والبروفيسور ريموند هاربريدج، العميد السابق لكلية الحقوق والإدارة، جامعة لا تروب، بأستراليا.

والدكتور. ج. جوسيف هوي، نائب الرئيس، علاقات الاعتماد والسياسة، هيئة بريدج بوينت للتعليم، الولايات المتحدة. والدكتور خالد المحرمي، مساعد العميد في الشؤون الأكاديمية، كلية نزوى التقنية. والدكتورة ياسمين البلوشي، مساعد العميد لشؤون الدعم الأكاديمي وشؤون الطلبة، كلية الدراسات المالية والمصرفية. بالإضافة إلى مدير عملية التقويم مقابل المعايير المؤسسية للكلية العلمية للتصميم فهي الدكتورة هبة أحمد حسن، خبير أول ضمان جودة بالهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي. ويواصل الفريق مداولاته ومناقشاته فيما يخص الزيارة قبل النتيجة النهائية للاعتماد والتصنيف مُقابل كل المعايير والمقاييس الوطنية التي تنطبق على الكلية العلمية للتصميم. وتحضر باقي مؤسسات التعليم العالي في السلطنة لعملية التقويم مقابل المعايير المؤسسية وفقاً للجدول الزمني المُعد لذلك.

تعليق عبر الفيس بوك