الطيران العُماني و"مينزيس" بصدد توقيع اتفاقية لتقديم خدمات المناولة الأرضية بمطارات السلطنة

مسقط - الرؤية

اتِّخذ الطيران العُماني، الناقل الوطني للسلطنة، وشركة مينزيس البريطانية خطوة كبيرة نحو صياغة اتفاقية عمل مشترك، والتي من شأنها أن تُقدم خدمات المناولة الأرضية لكافة المطارات في أنحاء السلطنة. وتأكيداً على توجه الطرفين على المضي قُدماً في العمل جنباً إلى جنب، قامت الشركتان بتوقيع مذكرة تفاهم، يقوم بموجبها الطرفان في الوقت الراهن بالدخول في فترة من العناية بالواجبات المنوطة بهما، إلى جانب التركيز على المُتطلبات التنظيمية؛ وذلك بهدف صياغة برنامج عمل مشترك خلال الربع الأخير من عام 2016.

وتأتي هذه الخطوة كأحدث مُبادرات الطيران العُماني الرامية إلى إعادة صياغة النشاط التجاري الخاص بخدمات المناولة الأرضية، حيث علّق بول جريجورويتش، الرئيس التنفيذي للطيران العُماني حول الاتفاقية قائلاً: "نحن مسرورون لقيامنا بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة مينزيس، والتي ستشهد إنشاء عمل مشترك بنهاية هذا العام. "تعد مينزيس شركة ذات مهنية عالية، كما تتمتع بسجل دولي حافل ومشهود له. لذا، فإنّ شراكتنا معها ستُمكننا من الاستفادة من خبرتها العالمية العريقة والتكنولوجيا الحديثة في مجال الطيران، بالإضافة إلى تحسين عملية التدريب، وتحقيق أعلى المعايير في عمليات التشغيل الموثوق بها والمتعلقة بخدمات المناولة الأرضية.

وأضاف: "في ظل اكتساب سلطنة عُمان اعترافاً متزايدًا بجودة مرافق خدمات الشحن ذات المستوى العالمي، وبحكم موقعها الجغرافي الإستراتيجي، سوف تشهد نمواً في عدد من الأنشطة التجارية العالمية التي ستنقل بضائعها عبر السلطنة. وفي هذا الصدد، سيكون الطيران العُماني على استعداد تام لتلبية هذا الطلب المتزايد؛ إذ إنّنا وفقاً لذلك قُمنا بتعزيز العمليات التشغيلية المُتعلقة بالبضائع.

وتابع :"من خلال تعاوننا مع شركة مينزيس وبالاستناد إلى الخبرات المُقدمة من كلا الشركتين، نتطلع إلى أن نُقدم لزبائننا الكرام مستوى أعلى من الجودة والقيمة وبما يدعم أهدافنا وخططنا المستقبلية القائمة على إحداث التغيير الإيجابي في خدمات المطار؛ إذ إننا نساهم بذلك أيضًا في دعم مكانة السلطنة باعتبارها محوراً رئيسياً للبضائع ذا أهمية عالمية".

ومن جانبه، قال فورسيث بلاك، رئيس شركة مينزيس:"نحن مسرورون جداً لإتاحة الفرصة لنا للعمل مع الطيران العُماني؛ إذ يوجد تعاون عريق قائم بين المملكة المتحدة والشركاء في سلطنة عُمان، لذا فإننا نأمل في أن نضيف هذا العمل المشترك إلى قائمة أوجة التعاون بين البلدين الصديقين".

تعليق عبر الفيس بوك