"تنمية نفط عُمان" تدشن نظاماً إلكترونياً جديداً للموردين يخدم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط - الرؤية

دشنت شركة تنمية نفط عُمان أمس الثلاثاء نظاماً إلكترونياً جديداً يفتح المجال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالسلطنة للمشاركة في فرص العمل التجاري المُتاحة لدى الشركة أطلق عليه مسمى "دليلي". ومن الخدمات التي يقدمها نظام "دليلي"، الذي يمكن الوصول إليه من خلال موقع الشركة (pdo.co.om)، تزويد المستخدم بالمعلومات، والرد على الاستفسارات، إضافة إلى تسهيل عملية طرح الاستفسارات وتسجيل التواصل بين الدوائر المختلفة بالشركة والموردين من خارجها. وقد رعى حفل تدشين النظام سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي، وكيل وزارة النفط والغاز، وذلك خلال احتفال شركة تنمية نفط عُمان بـ"يوم الشركة" السنوي الذي يخلّد ذكرى زيارة المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد - حفظه الله ورعاه - في عام 2013، لبيت ميناء الفحل وهو المقر الرئيسي للشركة في مسقط. وقد تجوّل سعادة الوكيل في أجنحة المعرض الخمسة عشرة التي سلطت الضوء على أهم إنجازات المُديريات بالشركة، كما سلَّم الجوائز للفائزين بجوائز رئيس مجلس الإدارة للإجادة في نسختها الثانية عشرة وجائزة الدكتور عبد الله اللمكي لتطوير المواهب في نسختها الرابعة. كما استعرض ركن من المعرض صوراً لحضرة صاحب الجلالة -حفظه الله ورعاه - التقطتها عدسة مصوره الخاص مُحمد مصطفى إضافة إلى لوحتين لحضرة صاحب الجلالة للفنان العُماني سعود الحنيني.

وبهذه المُناسبة، قال راؤول ريستوشي، مدير عام شركة تنمية نفط عُمان: "يتيح لنا يوم الشركة الفرصة للاحتفاء بالزيارة التاريخية السامية لحضرة صاحب الجلالة واستعراض الجهود التي نبذلها كل يوم لخدمة عُمان".

وأضاف: "هذه الجهود تتجاوز نطاق أنشطتنا الأساسية المتمثلة في الاستكشاف والإنتاج الآمن والفاعل والمستدام للنفط والغاز بما يدعم رؤية حضرة صاحب الجلالة لتحقيق التنويع الاقتصادي وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة فضلاً عن تعزيز المهارات والمواهب العُمانية".

وتابع: "رغم بيئة أسعار النَّفط الحالية، سنُواصل تعزيز سياسة القيمة المحلية المضافة ودعم الموردين المحليين. ومع زيادة الأعمال التي تتم إلكترونياً، أصبح لا بد من تسهيل هذه العملية بحيث تكون شفافة وسريعة للموردين للعمل معنا ومنهم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحلية".

واستطرد: "ولهذا تمّ تدشين نظام دليلي الجديد ليكون محطة واحدة يتمكن من خلاله الموردون من معرفة كيفية القيام بذلك، فهو يزودهم بالمعلومات الأساسية ويُسهل التفاعل بين الشركة والموردين إضافة إلى تسجيل التواصل الذي يتم بين الطرفين".

ويأتي نظام "دليلي" مكملاً لنظام إلكتروني آخر جديد سهل الاستخدام يدعى "رابطة" يتيح للموردين تسجيل شركاتهم للقيام بأعمال تجارية للشركة.

وفي الكلمة التي ألقاها راؤول للموظفين خلال الحفل، أكد على مواصلة الشركة أعمالها رغم التحديات، وقال: "لا تزال الشركة مُلتزمة بفعل ما بوسعها لإيجاد عدد أكبر من الفرص الوظيفية والتدريبية للمواطنين سواء في قطاع النفط والغاز أو غيره من القطاعات مع تطوير سلاسل التموين المحلية. وفي الوقت نفسه، نحن نمضي قدماً في كافة أنشطتنا الأساسية مع وجود نطاق عمل متين للإنتاج والعزم على اغتنام هذه الأوقات الصعبة لتغيير الطريقة التي ننتهجها في عملنا لتكون أكثر كفاءة وإنتاجية دون المساومة بالسلامة التي تتصدر أهم أولويات الشركة".

أما بالنسبة لجائزة رئيس مجلس الإدارة للإجادة فقد فاز مشروع مرآة لتوليد البخار بالطاقة الشمسية بالجائزة الذهبية في فئة المشاريع الفنية، في حين حاز على الجائزة الذهبية في فئة المشاريع غير الفنية فريق الخوير نظير جهودهم في تطبيق أساليب "ليين" لتحسين كفاءة العمل - وهو أولوية إستراتيجية للشركة.

ومشروع "مرآة"، الذي تنفذه الشركة بالتعاون مع شريكها شركة جلاس بوينت سولار، سيكون أكبر مشروع في العالم للطاقة الشمسية عند الذروة، وسيعمل على استخدام الطاقة الشمسية لتوليد البخار ليستخدم بدوره في أساليب الاستخلاص المعزز للنفط الحرارية.

من جانب آخر، أدى استحداث أسلوب الإدارة البصرية في فريق الخوير لتحسين التواصل ومساعدة الموظفين على التركيز على الأهداف والتقليل من الهدر، إلى تحقيق تحسينات على صعيد سلامة العمليات وتوفّر المعدات وزيادة الإنتاج بنسبة 9,6٪ من 63 ألف برميل يومياً في يناير 2015 إلى 71 ألف برميل يومياً في نوفمبر من العام نفسه - وهو رقم قياسي.

وفاز بجائزة الدكتور عبد الله اللمكي لتطوير المواهب محمد بن سالم شيخ، رئيس التخصص الوظيفي لهندسة العمليات والذي يشغل أيضاً منصب رئيس تعزيز العمليات بمكتب التصاميم الهندسية الأولية بالشركة، نظير جهوده في تقديم الدعم والتوجيه لزملائه وإلهامهم.

واختتم راؤول حديثه بقوله: "أهنئ كافة الفائزين اليوم على تميزهم. لقد حصلنا على رقم قياسي من الترشيحات للجائزتين هذا العام وهو ما يُدلل على مقدار العمل الرائد الذي تضطلع به الشركة يومياً بما يخدم مصلحة البلاد".

تعليق عبر الفيس بوك