4424 طالبا وطالبة يجلسون غدا للاختبارات النهائية بـ"تعليمية ظفار"

50 مركزا تستعد لاستقبال الممتحنين.. و"البحتة" و"التطبيقية" أولاً

صلالة- سعود الحضري وعاصم باحجاج

عُقِد، أمس، بمركز التدريب بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، اجتماعٌ مع رؤساء ورئيسات مراكز الامتحان بالمحافظة؛ وذلك للوقوف على آخر الاستعدادات والتجهيزات للامتحانات النهائية، والتي تبدأ غدًا الثلاثاء، في مادتي الرياضيات البحتة والرياضيات التطبيقية. ترأس الاجتماع ميزون بنت بخيت الشحري المدير العام المساعدة للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية وتقنية المعلومات، بحضور محمد بن عقيل الكاف مدير دائرة التقويم التربوي نائب رئيس اللجنة المحلية لامتحانات دبلوم التعليم العام بالمحافظة.

وتم خلال اللقاء، عرض لأهم التعليمات الخاصة برؤساء المراكز والآليات الإدارية المتعلقة بسير عملية الامتحانات وأهم الشروط والضوابط التي سيعمل بها وذلك طبقا للقرار الوزاري رقم (588/2015) بشأن ضوابط إدارة امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه والذي نص على التحلي بالمسؤولية للعاملين بالامتحانات وأداء أعمالهم بكل دقة وأمانة وإتقان وفق أحكام قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية وما تصدره وزارة التربية والتعليم من لوائح وتعاميم ذات الصلة. كما تم التأكيد على ضرورة استلام مغلفات امتحانات المادة وتسليمها وتوضيح الحالات التي تستوجب الإنذار الكتابي من رئيس المركز والحالات التي تستوجب الحرمان من نتيجة امتحان مادة دراسية وغيرها من الإجراءات التي يمكن تنفيذها خلال فترة الامتحانات.

يُذكر أن عدد المتقدمين لأداء امتحانات دبلوم التعليم العام بمحافظة ظفار للفصل الثاني للعام الدراسي الحالي 2015/2016م يبلغ 4424 ممتحنًا وممتحنة؛ منهم: 940 دارس ودارسة في تعليم الكبار موزعين جميعهم على 50 مركز امتحان في مختلف ولايات المحافظة. حيث تم تهيئة تلك المراكز بمختلف الوسائل والأدوات المساندة. كما تم التنسيق مع الجهات المعنية لتوفير خدمات الأمن والسلامة والصحة لمراكز الامتحانات. وتوعية المتقدمين للامتحانات بالأنظمة والتعليمات والضوابط والإجراءات الخاصة بها. وفي ختام اللقاء، تمَّ الاستماع إلى ملاحظات ومقترحات رؤساء المراكز والرد على جميع الاستفسارات في هذا الشأن. كما شكرا نائبة المدير العام كافة العاملين في اللجان ودعت رؤساء المراكز إلى بذل الجهود وتنسيق العمل لتحقيق الرضا التام لجميع الممتحنين وتمنت النجاح والتوفيق لهم ولجميع المتقدمين لأداء امتحانات هذا العام.

تعليق عبر الفيس بوك