السبت, 14 ديسمبر 2019
20 °c

خبر : "السياحة" تنظم ورشة عمل للتعريف بالمقومات السياحية للسلطنة في فرنسا وإيطاليا

الإثنين 30 مايو 2016 01:44 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

قامتْ وزارة السياحة -مُمثلة بمكتب التمثيل السياحي في كلٍّ من فرنسا وإيطاليا- بتنظيم ورشة عمل في ميلان وباريس، يومي الأربعاء والخميس الماضيين؛ للترويج للسياحة في السلطنة. وقد استهدفتْ بها شركات السفر والسياحة والفنادق لتعزيز التبادل السياحي بين البلدين. وقامت الورش بالتعريف بالمقومات السياحية التي تتميّز بها السلطنة معززةً ذلك بمشاركة فاعلة لـ7 شركات من قطاع السفر والسياحة و6 فنادق من داخل السلطنة.

وتأتي أهمية هذه الورش الخارجية للترويج للسلطنة كوجهة مثالية لاستكشاف معالم الطبيعة والحضارة والثقافة المتأصلة في جذورها منذ القدم؛ حيث تستقطب السلطنة السُيّاح الأوروبيون وخاصة الإيطاليون والفرنسيون لما توفره من تجارب سياحية متنوّعة سواءً في سهولها أو جبالها أو مدنها أو سواحلها، فقد ارتفعت نسبة السياح الإيطاليين من عام 2014 إلى 2015 بنسبة 6.5% واستقطبت 46.520 سائحاً فرنسياً عام 2015.

وشاركت مجموعة من الفنادق من داخل السلطنة بهذه الورش للترويج للقطاع الفندقي في السلطنة والخدمات التي توفرها للزائرين وما يصاحبها من أنشطة ممتعة واسترخائية؛ ومن الفنادق المشاركة: فندق قصر البستان، وفندق أنانتارا الجبل الأخضر وأنانتارا البليد، ومنتجع الحواس الست بزغي، ومنتجع شانجريلا برالجصة، ومنتجع ميلينيوم المصنعة، وفندق شيدي مسقط، ومنتجع تلال مسقط، وفندق كمبينسكي مسقط، وفندق هوليداي إن مسقط. ومن شركات السفر والسياحة المُشاركة: الروابط التجارية الدولية للسفر والسياحة، ونقطة السفر للسفر والسياحة، والأنوار للسفر والسياحة، والسحر العربي للسفر والسياحة، والشرق العربي للسفر والسياحة، وقربان للرحلات والسياحة، والخبير للسفر والسياحة، والشاطر للسفر والسياحة، وشركة نقطة الالتقاء للسفر والسياحة، ورمال النخيل للرحلات السياحية، ومغامرات جٍمال الصحراء للسفر والسياحة.

وقالت أسماء الحجرية مديرة عام مساعد الترويج السياحي الخارجي: "إن السلطنة تمثّل نقطة مهمة في خارطة السياحة العالمية، ومن خلال هذه الورش الخارجية نعمل على جذب الأنظار إليها وإلى مقوماتها الطبيعية وتراثها الحضاري وما تتمتع به من مكنونات سياحية متفرّدة كأسواقها القديمة والقلاع والحصون والطبيعة الخلابة من القمم الجبلية المنعشة وأفلاج ومزارع وقرىً ونُزل تراثية متميّزة...وغيرها الكثير؛ مما سيجعل تجربة السائح الأوروبي في غاية التنوّع والمتعة. وقد لاقت ورشنا للأعوام السابقة في ميلان ومجموعة من المدن الأوروبية رواجاً ونجاحاً بحيث ازدادت أعداد السُيّاح في السلطنة واستطاعت أن تحقق تبادلاً سياحياً ناجحاً بين السلطنة ودول العالم".

ويُذكر أنَّ هذا العام هو المرة الرابعة عشرة التي تنظّم فيها السلطنة هذه الورشة في فرنسا والمرة السادسة للورشة في إيطاليا، حيث تقوم السلطنة بتنظيم معارض متنقلة سنوياَ تزامناً مع مشاركتها في المعارض الدولية المتخصصة في قطاع السفر والسياحة والتي تهدف إلى تعزيز دور السلطنة الفعال في التبادل السياحي والترويج للسلطنة كوجهة سياحية مثالية على مدار العام، ومن المدن التي استهدفتها معارض وزارة السياحة: دلهي ومومباي وبنغلور وشيناي وميلان وباريس وبروكسل وأمستردام وبرلين ودسلدورف وهامبورغ وفرانكفورت ودول الخليج العربي.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية