ورشة للتدريب على كتابة السيرة الذاتية بجامعة البريمي

البريمي - سيف المعمري

نظّمت كليّة التجارة بجامعة البريمي ورشة للتدريب على كتابة السيرة الذاتية على أسس منهجية، وكيفية التعامل مع المقابلات المتعلقة بالعمل الوظيفي المستقبلي، واستهدفت الطلبة المتوقع تخرجهم. وسلط الدكتور فجيش كومار الضوء على أهمية الموضوعين بالنسبة للطلبة الخريجين حيث يؤهلهم للوصول إلى الوظيفة التي يطمحون إليها.

وتضمنت الجلسة الأولى الحديث عن كتابة السيرة الذاتية قدمها محمد هاشم موضحًا الضوابط والأسس التي على أساسها تكتب السيرة الذاتية، والفروق بين السيرة الذاتية التفصيلية (Curriculum Vitæ(CV)) والسيرة الذاتية الموجزة أو الملخصة (Resume) ومتى نستخدم هذه ومتى نستخدم تلك، كما قدم النصائح المهمة للطلبة في هذا المجال.

وأدار الجلسة الثانية الدكتور كومار وشارك فيها أساتذة الكلية، وخصصت لإجراء مقابلات وهمية مع الطلبة المتوقع تخرجهم مشابهة للمقابلات التي سيخضعون إليها أثناء تقدمهم للوظائف المختلفة، وجرت مقابلة جميع الطلبة وتسجيل ردود أفعالهم، وتحديد نقاط القوة والضعف لديهم، وكيفية التغلب على نقاط الضعف.

وشهدت الورشة تفاعلا كبيرا، وأكد الطلبة أهميتها بالنسبة لهم كخريجين، وقالوا إنّها قدمت لهم الكثير مما كانوا يجهلونه في هذا المجال، وستساعدهم على تهيئة أنفسهم للوظيفة المستقبلية بعونه تعالى.

وأثنى الدكتور هشام أبوالمجد رئيس الجامعة وعميد كلية التجارة على جهود القائمين على الورشة، وأكد أنّها من الورش التدريبية المهمة في الكلية، وتحرص الكليّة على إقامتها نهاية كل فصل دراسي لإعداد الطلبة الخريجين لمرحلة ما بعد الجامعة.

تعليق عبر الفيس بوك