اليوم.. انطلاق منافسات ربع نهائي "خماسيات الصالات".. وديربي بين "بوليغلوت" و"الكابلات"

مسقط - الرُّؤية

تنطلقُ، مساء اليوم، منافسات دور الربع النهائي لخماسيات كرة قدم الصالات 2016 التي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية، بالصالة الرئيسية لمجمع بوشر الرياضي، وستكشف نتائج منافسات اليوم عن أسماء الفرق المتأهلة إلى المربع الذهبي.

البداية سوف تكون بين خصمين يعرفان بعضهما البعض جيدًا، حيث سبق لهما المواجهة في نهائي النسخة السابقة ففريق معهد بوليغلوت يبحث عن رد الاعتبار اما حامل اللقب فريق صناعة الكابلات العمانية الذي نال منه بضربات الترجيح وانتزع منه لقب البطولة، فالمواجهة تحمل نكهة خاصة وربما نستطيع ان نطلق عليها نهائي مبكر.

ومن المرتقب أن تطغي النكهة الإسبانية على لقاء فريق أضواء الملاعب وفريق الرائد للخدمات العقارية؛ حيث يضم فريق أضواء الملاعب لاعبين محترفين من اسبانيا تم الاستعانة بهما خصيصا لهذه المسابقة في سابقة لم تشهدها النسخ الماضية من المسابقة. وكانا المحترفان وراء صعود الفريق الى دور الثمانية بعد ان تمكن احدهم من هز شباك خصمه في مناسبتين ووقف الآخر في صناعة احد الاهداف التي صعدت بالفريق. أما فريق الرائد للخدمات العقارية فهو من الفرق الواعدة والطامحة لنقش اسمها على لوحة شرف البطولة؛ حيث يمتلك الفريق عناصر وطنية مهارية ومدرب يسعى الى تحقيق الانتصارات الواحد تلو الآخر.

ولا يخلو لقاء فريقي وزارة الشؤون الرياضية وقيادة البحرية السلطانية العمانية من الأهداف والمتعة، وذلك لما يتمتع به الفريقان من قوة خط الهجوم واللياقة العالية لدى اللاعبين. ففريق وزارة الشؤون الرياضية كشر عن انيابه امام فريق مكتب والي صور متصدر مجموعته واطاح به بسبعة أهداف، ورفع من سقف طموحاته واستعاد بها الثقة مرة أخرى. في حين ان فريق قيادة البحرية السلطانية العمانية لن يفرط في فرصة تحصل عليها للمرة الأولى في بلوغ دور الـ8 بعدما كان الفريق يتعرض للاقصاء من دور الـ16، فقام بتغير جلده بالكامل واستعان بعناصر شابة تمتلك الحيوية والنشاط.

وكما يقال ختامها مسك، فآخر المواجهات ستكون من العيار الثقيل بين فريقي مجموعة محمود الرواحي والأمواج البرونزية.. الأول هو الرقم الصعب في النسخة الماضية وحقق المركز الثالث بفضل كوكبة من النجوم العربية التي تمتاز بالخبرة والمهارة واجتازت مجموعتها بجدارة، بجانب أنها جددت من العناصر بلاعبين ظهروا بمستويات رائعة. وفي المقابل، فإن فريق الأمواج البرونزية الذي يقوده مدرب عاش في عالم الاحتراف كلاعب ومدرب وهو نجم الكرة العمانية بدر الميمني والذي اشرف بنفسه على اختيار مجموعة لاعبي فريقه، فهو يعلم كيف يستغل امكانياتهم بالشكل المثالي، بالاضافة الى انه تمكن من الاطاحة بصاحب اللقب في دوري المجموعات.

من جهته، قال وليد الكيومي مدرب فريق وزارة الشؤون الرياضية إن الفريق رسم منذ بداية المسابقة مساره للمنافسة هذا الموسم، لذلك فقد تم تطعيم الفريق بعناصر محترفة مثل اللاعب التونسي الذي يعتبر من أفضل لاعبي البطولة، وفي الدور الثاني تم ضم لاعب آخر يشارك مع منتخب الصالات ولاعبين بالمنتخب الوطني مثل وليد الحسني وحمود السعدي، اضافة الى بقية العناصر المتميزة الأخرى. وأوضح أن الفريق يملك الامكانيات للوصول الى مراحل بعيدة في المسابقة، إلا أن الاشكالية التي يعاني منها الفريق هي عدم التقيد بالتمارين بسبب ظروف العمل وعدم تواجد اللاعبين بشكل دائم في الحصص التدريبية.

وقال فهد الهندي مدرب فريق مجموعة محمود الرواحي إن الفريق يجمع بين صفوفه عددا من ابناء الجاليات العربية التي تعيش على أرض السلطنة، مشيرا الى ان الفريق تأسس خصيصا لخوض المنافسات المحلية وبمستوى فني عالي؛ حيث تم اختيار أفضل العناصر من كل الدول العربية. واكد الهندي أن الفريق قادر على المنافسة على اللقب لاسيما وأنه بلغ في الموسم الماضي المربع الذهبي، وحصل على المركز الثالث.

تعليق عبر الفيس بوك