اكتمال فرق المربع الذهبي لـ"بطولة فلج الوسطى" بالرستاق بعد منافسات قوية

الرِّستاق - طالب المقبالي

اكتملَ عقد المربع الذهبي لبطولة فريق فلج الوسطى في نسختها الثانية، والتي يحتضنها ملعب الجزيرة الرياضي؛ حيث شهدت منافسات دور الثمانية مباريات قوية بين الفرق من أجل الظفر ببطاقة العبور لنصف النهائي.

وتغلَّب فريق خفدي على الأرياف بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، وجاءت المباراة قوية وحملت الندية في مجملها، إلا أن الكفة مالت لخفدي واستطاع الفوز بثلاثية لهدف وحيد. وسجل لخفدي كل من محمد مبارك الغافري في الدقيقة 33 وسالم سليمان الغافري في الدقيقة 40، والدقيقة 67. أما هدف الأرياف الوحيد فجاء في الدقيقة 53 من ركلة جزاء بقدم مكتوم حميد المعمري.

وفي مباراة فريقيّ فلج الوسطى والجزيرة، استطاع الأخير الفوزعلى مستضيف البطولة بركلات الترجيح بنتيجة 4-2. المباراة جاءت متوسطة المستوى في الشوط الأول مع ميلها في بعض الأحيان إلى الجزيرة الذي كان الأقوى والمغامر بالتسجيل. لكن الشوط الثاني منح الجزيرة دفعة قوية، فكثف الهجمات الخطرة، لكن في المقابل وجدت استبسال مدافعي وحارس فلج الوسطى ليحتكم الفريقان لضربات الحظ، والتي ابتسمت لصالح الجزيرة.

أما المباراة الثالثة، فقد شهدت دك الطيخة لشباك الحجر الغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد. وجاءت المباراة مشتعلة منذ دقائقها الأولى. ورفع الطيخة شعار "التحدي مبكرا" عبر تسجيله للهدف الأول عبر سالم سيف السلماني في الدقيقة 16. واستمرت المباراة على منوالها لتمر الدقائق فيما يطمح الطيخة في زيادة الغلة، بينما يأمل الحجر الغربي في التعديل وتغيير مسار المباراة. وفي الدقيقة 32 زاد الطيخة الغلة فعليا، بتسجيل الهدف الثاني من ركلة جزاء نجح إبراهيم محمد الشكيلي في إيداعها في الشباك. بينما شعر الحجر الغربي بخطورة ضياع بطاقة التأهل فانفجر بعدها لتعديل النتيجة، وما هي إلا 5 دقائق فقط حتى قلص الحجر الغربي النتيجة عبر لاعبه ناصر حميد الغافري. وانتهى الشوط الأول بنتيجة 2-1. ولم يختلف الشوط الثاني كثيرا في قوته، إذ واصل الطيخة عزمه على زيادة الاهداف، بينما حرص الحجر على تعديل النتيجة أو الظفر باللقاء، فكانت المباراة سجالا بين الاثنين، حتى استطاع الطيخة اطلاق رصاصة الرحمة ومضاعفة النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 77، بقدم البديل أحمد سعيد الخروصي، لتعلن صافرة الحكم حجز الطيخة للبطاقة الثالثة.

بينما جاءت المباراة الأخيرة -والتي أكملت نتيجتها أضلاع نصف النهائي- بين المحاضر والأهلي، والتي حسمها الأخير بنتيجة 2-1. المباراة كانت ماراثونية في مجملها. وتقدم الأهلي مبكرا في الدقيقة 6 من الشوط الأول عبر لاعبه سامح الحمراشدي. فيما سجل فريق المحاضر صحوة عدل بها النتيجة في الدقيقة 25 من خلال ركلة جزاء نفذها مروان الهنائي معلنا إعادة المباراة لنقطة الصفر، ولم تحمل بقية الدقائق أي جديد ذكر حتى أعلن الحكم نهاية الشوط الأول. اما الشوط الثاني، فقد شهد تبادل الفريقين الهجمات ومصاحبتها بسلسلة من التغييرات، ليحرز الأهلي هدفه الثاني عن طريق عمار الحمراشدي في الدقيقة 55. وحاول بعدها المحاضر التعديل، لكن صافرة الحكم كانت الأسرع لتنتهي المباراة بذات النتيجة، وتعلن تأهل الأهلي.

تعليق عبر الفيس بوك