انطلاق فعاليات يوم التحدي العالمي في مسقط وصحار وصور.. اليوم

مسقط - الرُّؤية

تنطلقُ، اليوم، فعاليات يوم التحدي العالمي الذي تنظِّمه اللجنة الأولمبية العمانية متمثلة باللجنة العمانية للرياضة للجميع، ويعد هذا اليوم واحدًا من أكبر التظاهرات الرياضية التي تشرف عليها المنظمة الدولية للرياضة للجميع.

وتقام فعالية هذا العام بالسلطنة في ثلاث مدن؛ هي: مسقط وصور وصحار، وتتنافس هذه المدن مع مدن العالم المشاركة في الحدث العالمي. ووجهت اللجنة العمانية للرياضة الدعوة لكافة المؤسسات المتواجدة بالمدن المشاركة لتكون جزءا من هذا الحدث. وتعتمد فكرة المشاركة على أن تمارس المؤسسات المشاركة أي نشاط بدني متاح خلال 15 دقيقة داخل المؤسسة بالكيفية المتاحة، وذلك بهدف نشر ثقافة ممارسة الرياضة لتكون سلوكا في حياة الأفراد وهي الرسالة والغاية التي تسعى اللجنة العمانية للرياضة للجميع بنشرها في المجتمع.

وستقوم اللجنة بتفعيل أهم مراكز المدن المشاركة من خلال احتفالية يشترك بها الأفراد الراغبون من المدن المشاركة حيث سيتم تنظيم حدث رياضي (بشاطئ القرم) بمحافظة مسقط يتم خلاله تنظيم أكثر من 11 لعبة رياضية تتناسب مع جميع الأعمار على امتداد الشاطئ، إضافة إلى إقامة فعالية مسابقة الالعاب التقليدية في ولاية صور (لعبة القريع) والتي تركز على إحياء الألعاب التقليدية العمانية كونها تعتبر من الرياضات التي تسعى اللجنة العمانية للرياضة للجميع تفعيلها بشكل واسع لامكانية ممارستها من قبل اللجميع وكونها لا تحتاج الى اي تكلفة مادية حتى يمارسها الفرد لترغيب المجتمع بممارستها والمحافظة عليها .

وتشارك ولاية صحار بفعالية مصاحبة للحدث تقام بمجمع صحار الرياضي يتم خلالها تنظيم عدد من الرياضات المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك