مسقط يتوج بطلا لدرع "الشؤون الرياضية" لكرة اليد.. ونادي عمان وصيفا وأهلي سداب ثالثا

الرُّؤية - عادل البلوشي

توِّج نادي مسقط، أمس، بلقب درع وزارة الشؤون الرياضية لكرة اليد للموسم الحالي، عقب فوزه في المباراة النهائية على نادي عمان بنتيجة 34-28 في نهائي مثير شهدته الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وسط حضور جماهيري كبير امتع الجميع ومستوى فني بارز من قبل الفريقان.

ورعى ختام البطولة سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي أمين عام محلس الدولة بحضور سعادة الشيخ رشاد بن احمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية والشيخ سلطان بن حميد الحوسني رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد، وشهد النهائي حضورَ مجموعة من الشخصيات الرياضية والمدعوين. وبهذا الفوز يكون نادي مسقط قد حصد لقبه الرابع في تاريخه. وكان نادي أهلي سداب قد فاز بالمركز الثالث بعد فوزه على نادي السيب بنتيجة 35-25 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وقام سعادة الدكتور أمين عام مجلس الدولة عقب نهاية المباراة الختامية بتكريم الاندية الحائزة على المراكز الثلاث الاولى؛ حيث استلم لاعبو أهلي سداب الميداليات البرونزية، بينما استلم لاعبو نادي عمان الميداليات الفضية، فيما استلم لاعبو نادي مسقط الميداليات الذهبية وكأس البطولة.

وبالعودة إلى المباراة النهائية، فقد شهد اللقاء تنافسا كبيرا بين الفريقين لخطف لقب البطولة. وجاء الشوط الاول مثيرا في احداثه وكان التكافؤ في المستوى الفني السمة الأبرز بين الفريقين، إذ انتهت النتيجة بالتعادل الايجابي بنتيجة 14-14.

وفي الشوط الثاني، دخل الفريقان بأسلوب مغاير عن الشوط الاول؛ حيث كانت تعلميات المدربين واضحة بالاندفاع نحو الهجوم وتسجيل الاهداف. ونجح لاعبو مسقط بحكم فارق الخبرة بالمباريات النهائية، في السيطرة على الشوط الثاني في بعض فتراته؛ حيث تمكن اللاعبون من توسيع الفارق بالنتيجة الى أربع نقاط، وشكل تألق اللاعب أسعد الحسني فارقا كبيرا في المباراة؛ حيث استطاع دعم تقدم مسقط بالنتيجة لتصل إلى 25-20 بعد انقضاء الربع الساعة الاولى من الشوط الثاني. فيما حاول لاعبو عمان عبثا العودة للمباراة سريعا، الا ان تمركز لاعبي مسقط وصلابة دفاعاتهم مكنتهم من الحفاظ على النتيجة، واستمرار تقدم الفريق لينتهي اللقاء بفوز نادي مسقط بنتيجة 34-28.

تعليق عبر الفيس بوك