الكلية الحديثة تنظم ورشة حول دور الموارد البشرية في حل خلافات العمل

مسقط - الرؤية

نظَّمت الكلية الحديثة للتجارة والعلوم مؤخراً ورشة عمل شارك فيها طلاب الكلية وعدد من الخبراء وأعضاء هيئة التدريس حول دور الموارد البشرية في حل العديد من الخلافات التي تنشأ في أماكن العمل. وأدار الورشة اثنان من خبراء الشركة الاستشارية العالمية بروتيفيتي ممبر فيرم، وهم لميس الكندي ورائد علي، وهم خبيران في التحول التنظيمي والقوى البشرية العاملة.

وتضمنت الورشة الإشارة إلى الأنواع المختلفة من الخلافات أو الصراعات التي تنشأ في أماكن العمل، واقترح الخبراء حلولاً واقعية لمنع هذه الصراعات أو اتخاذ إجراء تصحيحي عن طريق زيادة الوعي، والاتصال الفعال الذي يضمن استمرار منظومة القيم وأخلاقيات العمل، وقيادة ثقافة هادفة للعمل، بالإضافة إلى التوجيه والتدريب المستمر. وشارك الطلاب بإجابة العديد من الأسئلة المطروحة بواسطة المحاضرين عن الموضوع، عاكسين بذلك خبراتهم الشخصية فيما يخص أي نوع من أنواع الصراع، في محاكاة عملية لما يحدث في بيئة العمل.

وفي نهاية الورشة، تمّ تكريم فريق" بروتيفيتي ممبر فيرم" بواسطة مدير مركز الخريجين والدراسات العليا، وتعد هي الورشة الثانية التي تقيمها "بروتيفيتي" في الكلية، إضافة إلى سلسلة من الندوات والورش التي تعقد بشكل مستمر من أجل ضمان التأكيد على التنسيق والتعاون بين البيئة الأكاديمية والصناعية من أجل تطوير قوى عاملة مستقبلية قوية وتوفير بيئة العمل الديناميكية والمبدعة.

تعليق عبر الفيس بوك