"كالدونيان الهندسية" تنظم سلسلة من الندوات الشهرية للإسهام في تنمية الموارد البشرية

مسقط - الرؤية

تقدم كلية كالدونيان الهندسية، سلسلة من الندوات الشهرية، التزاما من الكلية بالإسهام في تنمية الموارد البشرية من خلال الابتكار والبحث العلمي والتقدم التكنولوجي من أجل خدمة المجتمع وكجزء من احتفالات الكلية بالذكرى العشرين في العام 2016، وهي بمثابة مفهوم جديد يهدف من خلال استضافة المتحدثين إلى إلهام قادة المستقبل في سلطنة عمان، ونأمل أن تشكل هذه المساهمة إضافة ذات قيّمة للمجتمع إيماناً من الكلية بإدراك قيمة العلاقات المتينة مع المجتمع ككل، وفهم الإلتزام الأساسي تجاه خدمة احتياجات هذا المجتمع من خلال تعزيز التفاعل القوي مع الهيئات الصناعية والمجتمع بشكل عام. ومن هذا المنطق آلينا على أنفسنا الإضطلاع بالعديد من مبادرات المسؤولية الاجتماعية على مدار العام. ومن المتوقع أن تؤدي هذه الندوات لخلق نوع من الوعي حول التحديات الإجتماعية والاقتصادية في سياق المناخ الاقتصادي الحالي، وإلهام وتحفيز المجتمع في أوقات التحديات الاقتصادية. وتتناول ندوات النقاش موضوعات تتعلق بالابتكار والإبداع، وتنويع الاقتصاد وريادة الأعمال، وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والتنمية المستدامة، وتأثيرات الاقتصاد النفطي، والاستغلال الأمثل للموارد في سياق الوضع الاقتصادي الحالي، وتقليل التكاليف والإدارة التنفيذية. وتهدف هذه السلسلة من المحاضرات العامة لإنشاء منصة لمختلف أصحاب المصلحة والمهتمين من الهيئات الصناعية والمؤسسات الحكومية والطلاب والأكاديميين وأفراد المجتمع المحلي على نطاق أوسع. ويؤمل أن تثري ندوات النقاش حول الموضوعات التي بدورها ستساعد على توجيه سلطنة عمان نحو الاستمرار في مسيرة التنمية والازدهار.

وانطلقت سلسلة الندوات يوم الخميس الماضي بالحرم الجامعي لكلية كالدونيان الهندسية، بالحيل الجنوبية. حيث كان راؤول ريستوشي، العضو المنتدب ومدير عام شركة تنمية نفط عمان ضيف الندوة الأولى.. وبدأ الدكتور أحمد بن حسن البلوشي عميد كلية كالدونيان الهندسية الندوة بشكر الحضور وذكر أهمية هذه الندوات ليس فقط في تقريب وجهات النظر بين الجهات الصناعية والأكاديمية، بل يتعدى ذلك إلى خلق منصة لنقاش التحديات بصورة أشمل وأوسع من أجل الوصول إلى رؤى تخدم تطور البلاد بصورة شاملة.

بعد ذلك تطرق راؤول ضيف الندوة إلى جملة موضوعات تهم المجتمع في سياق ركود الاقتصاد النفطي مع التركيز على التنمية المستدامة وأبرز السمات التي يجب أن يتميز بها الجيل الجديد.

تعليق عبر الفيس بوك