جامعة السلطان قابوس تستضيف حلقة عمل لمعملي الرياضيّات بمسقط

مسقط - الرؤية

استضافت جامعة السلطان قابوس حلقة عمل بمشاركة معلمي الرياضيات بمحافظة مسقط، ونظمت الحلقة اللجنة العمانية للرياضيات ضمن مبادرة اللجنة لتدريب معلمي الرياضيات بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وتقام الحلقات شهريا في محافظات السلطنة.

وتضمنت الحلقة 4 أوراق عمل؛ تناولت الأولى القيم غير المعرفة بالرياضيات، قدمها الدكتور خالد المشرفي المشرف التربوي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية. أمّا ورقة العمل الثانية فعرضت خبرة عن تجربة معمل للرياضيات وقدّمها الأستاذ سليمان الحوسني من مدرسة عبدالله بن أنيس بالخابورة. وبالنسبة لورقة العمل الثالثة فقدمها الدكتور سعد سلمان عضو هيئة التدريس بالكلية التقنية العليا بمسقط متناولاً أهميّة استخدام التعليم الإلكتروني في الرياضيات. وفي نهاية حلقة العمل قدم الدكتور محمد الغافري الأستاذ المساعد بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس وعضو اللجنة العمانية للرياضيات، ورقة العمل الرابعة عن برنامج "جيوجبرا" واستخدامه في مقررات الرياضيات. واختتم اليوم بتقديم شهادات للمشاركين في التدريب.

وقال قيس الفرعي المحاضر بالكلية التقنية العليا بمسقط ومرشح وزارة القوى العاملة لعضوية اللجنة العمانية للرياضيات إنّ اللجنة العمانية للرياضيات استهلت أعمالها لهذا العام بحلقات عمل شهرية تستهدف معلمي الرياضيات، وكانت أولى محطات هذه القافلة التدريبية في محافظة جنوب الشرقية في شهر فبراير المنصرم استضافتها المديرية العامة للتربية والتعليم.

وانتقلت لمحافظة الداخلية في شهر مارس واستضافة الحلقة الكليّة التقنية العليا بنزوى، ومنها إلى محافظة جنوب الباطنة في شهر أبريل حيث استضافت الكليّة التطبيقية بالرستاق حلقة عمل اللجنة، وها نحن نعقد الحلقة الرابعة ونحط رحال قافلتنا في مسقط في رحاب جامعة السلطان قابوس. وعن المحطات القادمة يضيف الفرعي إنّ اللجنة ستشد الرحال لمحافظة ظفار ومحافظة مسندم بعد انتهاء العطلة الصيفية التي تتوقف خلالها هذه الحلقات على أن تقام الحلقة الأخيرة لهذا العام في ديسمبر المقبل في مسقط مرة أخرى.

وذكرت الدكتورة فاطمة الخروصية، أستاذ مساعد بقسم الرياضيات والإحصاء بجامعة السلطان قابوس وعضو اللجنة، أنّ اللجنة ستدشن نشاطا جديدا وهو عبارة عن حلقات عمل تخصصية بحثية تُعنى بأربعة أفرع؛ البحوث في الرياضيات البحتة، والبحوث في الرياضيات التطبيقية، والبحوث في الإحصاء الرياضي، وأخيرًا البحوث في تربويات الرياضيات. وتفيد الخروصية أنّ إقامة مثل هذه الحلقات التخصصية البحثية هي من ضمن المهام التي تشكلت من أجلها هذه اللجنة الوطنية بقرار من مجلس الوزراء الموقر عام 2011م لإثراء الجانب البحثي في شتى مجالات الرياضيات.

تعليق عبر الفيس بوك