"تعليميّة ظفار" تكرم الطلبة المجيدين في حفظ القرآن الكريم

صلالة - عارف صفرار - أمل عبدالرحمن

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار بالقاعة الرئيسية لمعهد العلوم الإسلامية بصلالة التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بتكريم الطلبة المجيدين في مسابقة حفظ القرآن الكريم للعام الدراسي 2015 - 2016م تحت رعاية حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار بحضور عدد من المسؤولين وأولياء الأمور والطلبة.

وبدأ الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم للطالب فيصل بن سعيد المعشني من مدرسة مدينة الحق. وألقى الدكتور محمد بن عوض سويلم مشرف أول تربية إسلامية كلمة المديرية قال فيها: "ما أسعدنا أن نكون مع حفظة كتاب الله تعالى وما أحوجنا لكتاب الله تعالى نتلوه ونتدبره نحيا به ونتعامل معه نصلح به أنفسنا ومجتمعنا ليصبح منهج حياة؛ نرتوي من معينه العذب ويهدي سبيلنا للرشد لننال الرحمة والبركات ولنحظى بالمنزلة العالية".

وأكّد أنّ المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار تحرص كل عام على إقامة حفل سنوي؛ تكريماً لحفظة كتاب الله تعالى في مسابقة حفظ القرآن الكريم وإيمانًا منها بأهميّة المسابقة، لما تحققه من أهداف سامية يسعد بها الفرد في الدنيا والآخرة.

وتمّ تقديم نماذج مختارة من قراءات الطلاب: وهم الطالب نواف بن سالم محفوظ الشحري من مدرسة أبوعبيدة بن الجراح الفائز بالمركز الأول المستوى الثاني حفظ خمسة أجزاء من القرآن الكريم، والطالب أحمد مصطفى عمران من مدرسة شرشتي الحاصل على المركز الأول حفظ أربعة أجزاء، والطالبة طيبة بنت محمد أحمد المعشني من مدرسة السلام الحاصلة على المركز الأول حفظ جزءين من كتاب الله العزيز.

وألقت الطالبة مريم بنت محمد بخيت العوائد من مدرسة جيلوب للبنات قصيدة شعرية بهذه المناسبة، وفي نهاية الحفل تم توزيع الجوائز وتكريم المدارس والطلبة الفائزين. وقدّم الدكتور يوسف بن أحمد البرعمي مدير مساعد بدائرة تنمية الموارد البشرية هدية تذكاريّة لراعي المناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك