"طبية الشرطة" تنظم يوما علميا للتوعية بمرض السكري

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ الإدارة العامة للخدمات الطبية بشرطة عمان السلطانية، أمس، بفندق ستي سيزنز بالخوير، يوماً علميًّا طبيًّا حول مرض السكري، تحت رعاية اللواء سليمان بن محمد الحارثي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية، وبحضور عدد من الأطباء والاستشاريين والإخصائيين والباحثين بمرض السكري.

واستهلَّ اليوم العلمي بكلمة ألقاها العميد طبيب عبدالملك بن سليمان الخروصي مدير عام الخدمات الطبية بشرطة عمان السلطانية؛ رحَّب من خلالها باللواء مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية -راعي المناسبة- والحضور والمختصين، ثمَّ تطرق إلى مرض السكري وانتشاره في دول العالم؛ ومن بينها السلطنة، وكيفية الوقاية منه وما يتحتم على المصابين به أن يفعلوه ليتعايشو معه. كما أشار العميد مدير عام الخدمات الطبية -خلال كلمته- إلى ما يتضمَّنه اليوم العلمي من محاضرات قيمة تتناول جميع جوانب مرض السكري والنصائح والإرشادات التي تتوجب على المصابين به أن يلتزموا بها. مؤكداً بأن المحاضرات الثماني التي يشملها اليوم العلمي سوف يلقيها أطباء استشاريين وإخصائيين في مرض السكري وهم على كفاءة عالية في هذا المجال.

وتضمَّنتْ فعاليات اليوم تقديم 8 محاضرات علمية ألقاها عددٌ من الأطباء المختصين بإمراض السكري تناولوا في مجملها خطورة مرض السكري وتصنيفاته ومخاطر السكري لدى الأطفال وتأثيره على أعضاء الجسم الأخرى، وكذلك التغذية الملائمة لمريض السكري، إضافة إلى العديد من الجوانب الأخرى المتعلقة بهذا المرض، كما تتناول إحدى المحاضرات تصنيف مرض السكري وأنواعه ومرض السكري لدى الأطفال وطرق علاجه ومحاضرة عن تأثير الصوم على مريض السكري وكيفية تناول العلاج في رمضان، إلى جانب محاضره من قبل استشاري العيون تطرقت إلى مخاطر مرض السكري على العيون وطرق علاجه ومحاضره عن مخاطر مرض السكري على القلب والأوعية الدموية.

وفي ختام اليوم العلمي، قام اللواء مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية بتسليم هدايا رمزية للمحاضرين والمشاركين في إعداد فعاليات اليوم العلمي.

تعليق عبر الفيس بوك