الأربعاء, 21 أغسطس 2019
33 °c

خبر : مساعد مدير عام "الفردان": زيادة مبيعات السيارات خلال الفترة المقبلة .. والمواصفات تُحدِّد سعر المركبة

الأحد 22 مايو 2016 02:18 ص بتوقيت مسقط

الرؤية - شريف صلاح

أكد محمد الزواوي مساعد مدير عام الفردان للسيارات في السلطنة أنّ سوق السيارات بالسلطنة من المتوقع له أن يشهد نمواً في حجم المبيعات خلال الفترة المُقبلة، مشيرًا إلى أن تفاوت أسعار السيارات داخل الطراز الواحد يعتمد على طبيعة المواصفات التي يختارها الزبون.

وقال- في حوار خاص مع "الرؤية"- إنّ سوق السيارات بشكل عام في منطقة الخليج وليس في السلطنة فحسب، يتميز برغبة الزبائن في سيارات ذات طابع مُميز ورياضية، مما يعكس اهتمامهم بالرفاهية، مشيرًا إلى أنّ ذلك يتجلى في التزايد المستمر للزبائن الذين يرغبون في اقتناء هذا النوع من السيارات. وأكد أنّ سوق السيارات في السلطنة لا يختلف عن نظرائه بدول الخليج، ولذلك نرى تزايداً في مبيعات السيارات بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة.

وأشار الزواوي إلى أن زبون الفردان دائماً شخص يبحث عن التميز والرفاهية في آنٍ واحد، ونحن نعتبر كل شخص يبحث عن هذه المميزات في السيارة هو زبون للفردان، ولا ننسى أن اقتناء سيارات بهذه المواصفات يعكس نمط حياة وليس فقط وسيلة للتنقل، وإنما التنقل بأسلوب مميز ورفاهية.

وتابع أن زبون فيراري هو زبون يُقدر قيمة وتاريخ وقدرة سيارات فيراري، والتي تتميز عن أي علامة أخرى كما أنّه بمجرد قيادة الزبون لإحدى موديلات سيارات فيراري فإنّه لن يتمكن من التراجع وقيادة علامة أخرى، وذلك لتميزها وعراقتها، بغض النظر عن حجم المحرك. وأوضح أنّ فيراري تقدم سيارات رياضية قوية وذات مميزات لا مثيل لها، بالإضافة إلى اعتمادها على عدد من الخيارات؛ فهناك السيارات الرياضية مثل 488 جي تي بي و488 سبايدر، والسيارات ذات الاستخدام اليومي مثل كاليفورنيا تي، وإف إف، والتي تتميز بطابع عائلي ولكن في نفس الوقت رياضية.

ولفت إلى أنّ خدمات ما بعد البيع تأتي على رأس أولويات مالكي السيارات الفارهة، وخاصة إذا كانوا زبائن لسيارات مثل فيراري ومازيراتي، مشيراً إلى أن الفردان للسيارات لا تنظر إلى خدمة ما بعد البيع على أنّها فقط خدمة، بل هي امتداد وجزء لا يتجزأ من تجربة قيادة وامتلاك سيارات مثل مازيراتي وفيراري، ولذلك تقدم الشركة لكل زبون خدمة خاصة تتناسب مع مستوى ومعايير فيراري ومازيراتي التي لا مثيل لها، وذلك لضمان إرضاء الزبون مهما كانت توقعاته بل وتخطي هذه التوقعات. وضرب الزواوي مثالاً على ذلك، وقال إنّ فيراري طرحت برنامج صيانة مجاني لمدة 7 سنوات لجميع سيارات فيراري، وذلك في حد ذاته شهادة على مدى اهتمام فيراري والفردان للسيارات بعملائها؛ إذ إنّ رضا الزبائن هو من أولوياتنا.

وحول مدى صحة ما يُثار عن أنّ سيارات الفئة الأولى أو الصفوة من فيراري ومازيراتي تختلف من دولة لأخرى، قال الزواوي إن السعر قد يتفاوت بين دولة وأخرى، بناءً على رسوم الإدخال الجمركي خارج دول مجلس التعاون الخليجي، ولكن بين دول المجلس ليس هناك اختلاف في الأسعار على المنتج النهائي بحد ذاته، لكن يكمن الفرق في المواصفات والخيارات والإضافات التي يختارها الزبون، وذلك بالطبع سيؤثر على السعر النهائي للسيارة بناءً على رغبة الزبون. وشدد على أنّ الفردان للسيارات تضمن أن تقدم للزبون السيارة التي يحلم بامتلاكها، حسب المواصفات الخاصة التي يختارها، وذلك ضمن السعر المُقرر من المصنع.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية